<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 01:46:21 Nov 19, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

منح جائزة اليونسكو - السلطان قابوس لصون البيئة لعام 2019 لأشوكا ترست

18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019

focus_qaboos_2019_fieldwork_kmtr_soubadra.jpg

© Ashoka Trust for Research in Ecology and the Environment (ATREE)

ستُمنح جائزة اليونسكو - السلطان قابوس لصون البيئة لهذا العام إلى أشوكا ترست للبحوث في مجالي الإيكولوجيا والبيئة، ومقرها في بنغالور، بناءً على توصية لجنة التحكيم الدولية للجائزة، واعترافاً بأنشطة أشوكا ترست المنصفة اجتماعياً في مجال صون البيئة والتنمية المستدامة. وسيقام حفل تسليم الجائزة إبان انعقاد المنتدى العالمي للعلوم، في 20 تشرين الثاني/نوفمبر، في بودابست، المجر.

وتقر الجائزة بإسهام أشوكا ترست من خلال اتباعها نهجاً تشاركياً في النهوض بصون البيئة الذي تطبقه في مبادرتها الخاصة بمنطقتي سيكيم ودارجيلينغ الواقعتين في شمال شرق الهند، وتشمل المبادرة التخطيط لصون البيئة وإيجاد سبل العيش المستدامة وتعزيزها. وتقر الجائزة بالإسهامات الهامة التي أفضت إلى اكتشاف أنواع جديدة في سلسلة جبال غاتس الغربية، والعمل الاستثنائي في مجال التوعية بالتنوع البيولوجي في الهند وتدريب القادة في مجال البيئة.

وتُصنف أشوكا ترست بين مراكز التفكير العشرين الأوائل على مستوى العالم في مجال البيئة، وهي مكرسة لإعداد المعارف الجامعة بين التخصصات والتعليم وإعداد السياسات الخاصة بالبيئة وبالتنمية المنصفة اجتماعياً. وتسهم أشوكا ترست كذلك في صون بيئات متنوعة عبر الهند، ومنها شرق الهملايا ومحمية نيلجيري للمحيط الحيوي، وموقع التراث العالمي لسلسلة غاتس الغربية، وبحيرة فيمباناد، وحديقتي كازيرانغا وماناس الوطنيتين، ومراعي كوتش، والأراضي الرطبة في تاميل نادو وكيرالا، والمناظر الحضرية في كارناتاكا.

وتُمنح جائزة اليونسكو - السلطان قابوس لصون البيئة مرة كل عامين، وقد أُنشئت بفضل المنحة الكريمة للسلطان قابوس بن سعيد السعيد، سلطان سلطنة عُمان. ويحصل الفائزون بالجائزة على مبلغ قدره 100 ألف دولار أمريكي، وعلى شهادة وميدالية في أثناء حفل تسليم الجائزة.

****