<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 02:57:23 Nov 19, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

فتح باب الترشّح للمشاركة في منتدى التراث العالمي للمهنيين الشباب في تونس

12 أيلول (سبتمبر) 2019

تمكين الشباب لبناء السلام من خلال حماية التراث وصونه.

سوف يُعقد منتدى التراث العالمي للمهنيين الشباب في الفترة الممتدّة من 2 إلى 6 كانون الأول/ديسمبر 2019 في العاصمة التونسية، تونس، بمشاركة ما يقرب من 38 مشاركاً من منطقة الدول العربية. يصبو المنتدى إلى إشراك الشباب في العالم العربي وتمكينهم من أجل الاضطلاع على أكمل وجه بأدوارهم الهامّة كمواطنين عالميين لبناء السلام، من خلال حماية التراث العالمي وصونه والترويج له.

ومن هذا المنطلق، يهدف المنتدى إلى تعزيز فهم المشاركين لاتفاقية التراث العالمي، ومنحهم منبراً لمناقشة التحديات التي تواجه البلدان العربية فيما يتعلق بمسائل التراث، وكذلك كيفية توظيف الثقافة للمساهمة في بناء مستقبل يعمّه السلام في المنطقة. سوف يجمع المنتدى الشباب ضمن شبكة من الأقران الذين تجمعهم الاهتمامات ذاتها لتحقيق هدف مشترك للعمل على وضع خطة عمل وإعداد وتصميم مشاريع وأنشطة لصالح المجتمعات المحلية، من خلال توظيف المعارف والمهارات التي سيكتسبونها خلال المنتدى.

يرجى من الجهات المعنيّة الاطلاع على إعلان استقبال الطلبات، مع العلم أنّه على الراغبين بالمشاركة تعبئة الطلب الإلكتروني للمشاركة في المنتدى، مرفقاً بالوثائق المطلوبة، في موعد أقصاه الثالث من تشرين الأول/أكتوبر 2019.

سوف يجري التواصل مع أصحاب الطلبات المستوفية للشروط خلال النصف الثاني من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019.

يعدّ منتدى التراث العالمي العربي للمهنيين الشباب جزءاً من برنامج التعليم في مجال التراث العالمي التابع لمركز اليونسكو للتراث العالمي، ويندرج في إطار مشروع اليونسكو ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الإرهاب "درء التطرف العنيف من خلال تمكين الشباب في الأردن وليبيا والمغرب وتونس" الذي شاركت كندا في تمويله. وينظّم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

جهة الاتصال لأي استفسارات أخرى: إيناس يوسفي،  i.yousfi@unesco.org