<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:15:00 Nov 19, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

المنشطات الجينية والذكاء الاصطناعي على رأس جدول أعمال مؤتمر اليونسكو لمكافحة المنشطات

25 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2019

infocus_cop7.jpg

© Getty Images / Master1305

سيتناول المؤتمر السابع للأطراف في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة، والذي سيقام في الفترة الممتدة من 29 إلى 31 من الشهر الجاري، جملة من القضايا من بينها مسألة المنشطات الجينية والذكاء الاصطناعي، ودور النساء والشباب ومشاركتهم في مجال الرياضة، وأهمية تعليم القيم من خلال الرياضة.

سيُفتتح المؤتمر إبّان منتدى سيقامفي التاسع والعشرين من الشهر الجاري لمناقشة جملة من القضايا الرئيسية، قبيل انطلاق فعالياته خلال اليومين التاليين بمشاركة قرابة 500 شخصية بارزة من الدول الأطراف في الاتفاقية والـبالغ عددهادولة، إلى جانب عدد من الخبراء والجهات الفاعلة في مجال الرياضة، بما في ذلك الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، واللجنة الأولمبية الدولية، والهيئة الدولية للاختبارات، ومجلس أوروبا، والانتربول، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

تندرج التربية الوقائية والتوعية بشأن مخاطر تعاطي المنشطات في صميم مهام اليونسكو في مجال الرياضة. إذ تلتزم المنظمة بمكافحة المنشطات في سعيها للحفاظ على القيم الرياضية وحماية الرياضيين الشباب.

 

****

جهة الاتصال للحصول على الاعتمادات الصحفية اللازمة لحضور المؤتمر

d.kebe@unesco.org

+33 (0) 1 45 68 17 41

للاطلاع على تفاصيل أوفى بشأن المؤتمر

https://en.unesco.org/themes/sport-and-anti-doping/cop7

للاطلاع على البرنامج

https://unesdoc.unesco.org/ark:/48223/pf0000369020