<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:52:24 Nov 19, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

المديرة العامة تدين مقتل المراسل ميرزا وسيم بيغ في الباكستان

19 أيلول (سبتمبر) 2019

دعت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، إلى إجراء تحقيق في مقتل الصحفي التلفزيوني ميرزا ​​وسيم بايغ في إقليم البنجاب الباكستاني بتاريخ 30 آب/أغسطس.

قالت المديرة العامة في هذا الصدد: "إنني أدين مقتل ميرزا ​​وسيم بيغ". "وإنّني أدعو السلطات إلى التحقيق في هذه الجريمة وتقديم مقترفيها إلى العدالة. إذ لا بدّ لهم من تبليغ رسالة واضحة مفادها أنّ الهجمات التي تستهدف الصحفيين لن تمرّ بعد اليوم دون عقاب وبالتالي تأكيد ردع استمرار العنف ضد وسائل الإعلام".

ويُذكر أنَّه أقدم معتدون مجهولون على إطلاق النار على ميرزا ​​وسيم بيغ، مراسل قناة 92 نيوز التلفزيونية، خارج منزله. وتوفي خلال نقله إلى المستشفى. وكان في وقت سابق قد عمل على تغطية الأنشطة الإجرامية التي تقترفها العصابات المحليّة.

تعمل اليونسكو على تعزيز سلامة الصحفيين من خلال التوعية بدورهم المهني على الصعيد العالمي، ومن خلال بناء القدرات واتخاذ مجموعة من الإجراءات الملموسة في هذا الصدد، ولا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

 

للاطلاع على المزيد: مرصد اليونسكو لجرائم قتل الصحفيين 

****

جهة الاتصال للشؤون الإعلامية: سيلفي كودري

91 08 68 45 1 (0) 33+

s.coudray@unesco.org