<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 09:07:05 Mar 28, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

استهلال معرض اليونسكو بعنوان "أصوات التراث الحي، رحلة عبر لغات السكان الأصليين"، في بوغوتا، في 10 كانون الأول/ديسمبر 2019

  • ١٤ ديسمبر، ٢٠١٩
[alt]
Fourteenth session of the Intergovernmental Committee: Bogota, Colombia, from 9 to 14 December 2019
© UNESCO/Juan Peña

تعتبر السنة الدولية للغات الشعوب الأصلية لعام 2019 مناسبة للتفكير في أهمية صون التراث الحي للشعوب الأصلية من خلال الاعتراف بالدور الحيوي الذي تؤديه لغات الشعوب الأصلية لضمان استمرار نقل تراثها إلى الأجيال المقبلة. واحتفالاً بالتنوع الثري للغات الشعوب الأصلية، تُنظم اليونسكو معرض “أصوات التراث الحي، رحلة عبر لغات السكان الأصليين” خلال انعقاد الدورة الرابعة عشرة للجنة الدولية الحكومية لاتفاقية عام 2003 (9-14 كانون الأول/ديسمبر 2019) في بوغوتا.
وسينتقل المعرض الزوار في رحلة عبر لغات السكان الأصليين من جميع أنحاء العالم. وسيسلط الضوء على لغات السكان الأصليين، من صحاري كالاهاري في الجنوب الأفريقي، إلى جزر المحيط الهادي، وضوضاء سوق ساحة جامع الفنا في المغرب، باعتبارها وسائل مهمة لنقل الممارسات الثقافية وأشكال التعبير الثقافي من جيل إلى جيل وربط المجتمعات الأصلية بأرضها وبيئتها. وإن اندثار تلك اللغات يهدد استمرار الممارسات ذات الصلة بالتراث الحي، مما يؤدي حتماً إلى فقدان المعرفة الحيوية الاجتماعية والثقافية والبيئية. ولذلك، يعد هذا المعرض تذكيراً بمدى أهمية اللغات الأصلية في الحفاظ على التنوع الثقافي في العالم.

الاجتماع

Top