<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 00:06:07 Sep 28, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
Press release

تقييم سوق العمل وتحليل المهارات: العراق وإقليم كوردستان – العراق

18/12/2019

في 8 كانون الأول / ديسمبر 2019 ، نظمت اليونسكو ، بالتعاون مع وزارة التخطيط في إقليم كردستان العراق وغرفة تجارة وصناعة أربيل ، حدث إطلاق لتقرير تقييم سوق العمل في العراق تلاه ورشة عمل خبراء مكرسة لموضوع "مشروع" تحليل السوق والمهارات , من خلال تقديم تقرير عن نتائج لثمانية قطاعات رئيسية "حيث حضر ما يقرب من 100 خبير وأصحاب مصلحة في الحدث وحضر 35متدرب للورشة التدريبية في وقت لاحق لمناقشة كيفية تقديم فوائد كبيرة للمواطنين والمستهلكين عبر العديد من القطاعات الصناعية من خلال الاستفادة من هذه النتائج.

كان مشروع تقييم سوق العمل وتحليل المهارات القطاعية عنصراً رئيسياً في برنامج اليونسكو لإصلاح التعليم والتدريب الفني والمهني ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي ، بالشراكة مع حكومتي العراق وإقليم كردستان. كان الهدف الرئيسي للمشروع هو توفير معلومات شاملة وحديثة حول المهارات التي يقدمها مقدمو التعليم والتدريب الفني والمهني فيما يتعلق بالمهارات المطلوبة فعليًا والتي تقدرها قطاعات الصناعة المختارة السبعة في عام 2018. القطاعات هي تجارة الجملة والتجزئة وصيانة المركبات ؛ النقل والتخزين؛ صناعة؛ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. اعمال بناء؛ حسن الضيافة؛ والزراعة. قدمت ورشة العمل لمحة شاملة عن نماذج العمل المختلفة لسوق العمل والتحديات والثغرات والفرص والأمثلة العملية. يمكن أن تحقق ورشة العمل فوائد للأفراد والشركات والمجتمع ككل ، على سبيل المثال - ذكاء العدادات الذكية والسيارات والمنازل وشبكات المرافق ، وبالفعل. الحدث ، الذي حضره عدد من ممثلي الوزارات ، مثل وزارة التخطيط ، وزارة التعليم العالي ، وزارة التربية والتعليم ، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، والقطاع الخاص. ساعدت ورشة العمل على زيادة الوعي بقضايا سوق العمل والتحديات المحتملة في بيئة سريعة النمو في القطاعات الثمانية المحتملة. ولذلك تم تصميم مشروع تقييم سوق العمل وتحليل المهارات القطاعية للتعرف على العرض من الخريجين من مؤسسات التعليم والتدريب ؛ والاحتياجات المتطورة لأصحاب العمل ، والاتجاهات الناشئة في القطاعات الاقتصادية التي ستؤثر على المهارات اللازمة في المستقبل. يوفر المشروع المعلومات اللازمة للتخطيط وتحديد الأولويات وتوفير الموارد لمزيد من التطوير لنظام التعليم والتدريب الفني والمهني. كما يوفر نموذجًا لتحديث معلومات سوق العمل لإعلام التخطيط واتخاذ القرارات في المستقبل

وسائل الإعلام:

غطت ثلاث قنوات تلفزيونية الحدث ، Rudaw TV و Kurdsat TV وأجرت مقابلات معي ، وأرسلت لك في وقت لاحق تقرير تفصيلي.