<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 00:29:52 Dec 05, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
News

باشرت اليونسكو اعمال مشروع اعادة إحياء المدينة القديمة في الموصل، الممول من الاتحاد الاوروبي

28/04/2020

بالتعاون الوثيق مع القوات المسلحة العراقية، بدأت اليونسكو المرحلة الاولى من النشاطات بإزاله الأنقاض والذخائر الغير منفجرة من ٣٤ بيت تم اختيارهم مسبقاً في محيط جامع النوري في الموصل/العراق. عمليه تطهير الارض ليست فقط لإزاله الحجارة القديمة، في الواقع هنالك قطع قيمه بين الأنقاض ممكن الاستفادة منها واستخدامها في عمليه البناء. هذا مثال آخر على التزام اليونسكو لإعادة بناء هذه المنشآت، وكل الجهود المبذولة للحفاظ على سلامه هذا الطابع التاريخي.

هذه المبادرة اصبحت ممكنه بفضل الدعم السخي المقدم من الاتحاد الاوروبي بالتنسيق مع الحكومة العراقية وشركاء محليين وخبراء دوليين. يجري الاضطلاع به كجزء رئيسي من مبادرة اليونيسكو 'لإحياء روح الموصل'، وهذه المبادرة تتضمن ثلاثة مجالات استراتيجية، التعليم، الثقافة والتراث.

واخذت اليونيسكو على عاتقها هذه المهمة الحساسة لإعادة الإعمار بين الأنقاض وحرصت على التقييد الصارم لسلامه هذه المنشآت التاريخية.

الهدف من هذا المشروع هو تعزيز فرص كسب العيش لدى الشباب في العراق ولاسيما في المجتمعات المحلية للمدينة القديمة في الموصل، والمشاركة في اعاده المناطق التاريخية الحضرية للمنطقة، وكذلك الاسهام في التماسك الاجتماعي والمصالحة بين المجتمعات المحلية.

لمزيد من المعلومات، يرجى مراسلة:

حسام الزعبي
مسؤول الإعلام في مكتب اليونسكو للعراق
+9647809270324