<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 07:25:58 Dec 05, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

دعوة للمشاركة في مسابقة التصوير الدولية "عيون الشباب على طرق الحرير"

19/09/2019

إذا كنت تعيش في مكان ما على امتداد طرق الحرير أو تسافر عبرها، وإن كنت تجد في تاريخها سحراً يحبس الأنفاس، وتنتابك الرغبة في الانضمام إلينا من أجل تعزيز الحوار والتنوع والتنمية، إذا عليك ألّا تفوّت فرصة المشاركة في مسابقة التصوير الدوليّة "عيون الشباب على طرق الحرير" لإطلاق العنان لإبداعك والانضمام إلينا. يمكن لجميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 المشاركة من أي مكان في العالم.

تعتبر مسابقة "عيون الشباب على طرق الحرير" مبادرة تعليمية مرئية تنظم سنوياً بهدف الترويج للتراث المشترك على امتداد طرق الحرير والتعريف به.  تبدأ هذه المسابقة الدولية رسمياً في التاسع عشر من شهر أيلول/سبتمبر من العام الجاري، ويمكن لجميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 عاماً المشاركة فيها، ولا سيما من يقطن منهم على امتداد طريق الحرير أو يتخذ منه وجهة سياحية.  إذ تدعو المسابقة المشاركين إلى إطلاق العنان لإبداعهم وتجسيده من خلال التصوير الفوتوغرافي، وإرسال ما تلتقطه عدساتهم من صور تجسّد الأوجه المميزة للتفاعل الثقافي على امتداد طرق الحرير.

وتدعو المسابقة المشاركين هذا العام إلى توجيه عدساتهم إلى التراث المشترك على طول طرق الحرير من ثلاث زوايا مختلفة، هي:

  • فن الطبخ وإنتاج المواد الغذائية
  • فن الموسيقى والرقص
  •  الألعاب والرياضات التقليدية

سوف تضطلع لجنة تحكيم دولية مؤلفة من نخبة مختارة من الخبراء بدراسة المساهمات والبتّ فيها.

الموعد النهائي لإرسال المساهمات: 31 كانون الثاني/يناير قبل منتصف الليل (توقيت غرينتش +1).

سيكون هناك فئتين منفصلتين من الفائزين: الفئة الأولى للفائزين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً والفئة الأخرى للذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً. وسيجري اختيار ثلاثة فائزين عن كل فئة عمرية، والإعلان عن أسمائهم بتاريخ 21 آذار/مارس 2020.

سوف يحصل الفائزون بالمركز الأول على آلة تصوير احترافية.  بينما سيحصل الفائزون بالمركز الثاني على آلة تصوير شبه احترافية، وستكون الجائزة الخاصة بالمركز الثالث عبارة عن آلة تصوير رقمية نموذجية.

وسوف يحصل الفائزون، بالإضافة إلى ذلك، على رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل لحضور حفل توزيع الجوائز. وسيجري أيضاً تنظيم معرض متنقل يضم أفضل خمسين صورة تعبّر عن روح المسابقة ومواضيعها لهذا العام في عدد من بلدان العالم. وستظهر هذه الصور الاستثنائية في نهاية المطاف في البوم يضم مجموعة من الصور المطبوعة.

يمتلك التدريس البصري أهمية كبرى وقيّمة في رفع مستوى الوعي لدى الأجيال الجديدة، خاصة فيما يتعلق بفهم القضايا الرئيسية ضمن سياق العولمة. تسهم مشاركة الصور التي تجسّد عناصر التفاعل الثقافي في تحفيز الحوار، وتعزيز التفاهم المتبادل، وغرس روح السلام لدى شرائح متنوعة من السكان.

تشجّع اليونسكو كل من يستوفي شروط المسابقة على المشاركة في مسابقة "عيون الشباب على طرق الحرير". 

 

#اليونسكو_طرق_الحرير

للمزيد من المعلومات عن المسابقة:

https://unescosilkroadphotocontest.org/ar

 

جهة الاتصال:

 

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ المسابقة تندرج في سياق برنامج طرق الحرير التابع لليونسكو، برنامج اليونسكو الخاص بالشباب، والعقد الدولي للتقارب بين الثقافات (2013-2022).