<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 09:51:24 Dec 05, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
News

تواصل منظمة اليونسكو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في إقليم كوردستان- العراق، وبدعمٍ سخيٍ من الاتحاد الأوروبي، الوصول إلى الطلاب في المنازل لضمان عدم توقفهم عن التعلم أبدًا.

10/05/2020

في إطار  مشروع "الوصول إلى التعليم الأساسي والثانوي الجيد الشامل للنازحين والعائدين واللاجئين في المناطق المتأثرة بالأزمات في العراق" ، أشتمل  الدعم الحالي المقدم لوزارة التربية والتعليم في إقليم كوردستان-العراق على تركيب وتحسين الخوادم الحاسوبية في الوزارة بهدف زيادة قدرة المنصة الإلكترونية الجديدة "إيوان". حيث تتيح هذه المنصة التعلم عبر الإنترنت للطلاب من مختلف المراحل التعليمية (الأساسية والإعدادية والمهنية) وتُمكنهم من اللحاق بدروسهم في جميع المواد، فضلاً عن أنها متاحة باللهجات الكورانية السورانية والبادنية والعربية والإنجليزية والتركمان والسريانية.

يقول السيد باولو فونتاني ممثل منظمة  اليونسكو في العراق: "أنه وبسبب الإغلاق الحالي للمدارس بفعل انتشار فيروس كوفيد-19، ابتعد حوالي 1،783،000 طالب عن مدارسهم في إقليم كوردستان العراق ومكثوا في منازلهم".

تدعم منظمة اليونسكو الحكومة الإقليمية في جهودها للتخفيف من الأثر المباشر لإغلاق المدارس، خاصة في المجتمعات الأكثر ضعفاً وحرماناً ، وتيسير استمرارية التعليم للجميع من خلال التعلم عن بُعد

يضيف السيد باولو فونتاني

يُشار إلى أنه قد تم  ربط المنصة الجديدة عبر الإنترنت "Ewane" بنظام e-Parwarda التابع للوزارة، والذي يتيح عدة خصائص مثل تتبع إمكانية وصول الطلاب إلى منصة التعلم ومحتوى التعلم والمواد التعليمية ودعم تفاعل المعلمين مع الطلاب.

ووفقًا للبيانات الرسمية التي تم إنشاؤها بواسطة النظام، قام أكثر من 500000 طالب بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي عبر الإنترنت. يشجع الدعم المُقدم إلى الطلاب في حكومة إقليم كوردستان – العراق على مواصلة التعلم ومواكبة دروسهم، وتحسين الوصول بتفاعل أفضل.  نعم لقد أصبح هذا المشروع ممكناً بدعمٍ سخيٍ من الاتحاد الأوروبي.

هذا وسوف ستستمر منظمة اليونسكو في تقديم الدعم للقطاع التعليمي في العراق، بما في ذلك في إقليم كوردستان- العراق من خلال تطوير مصادر التعليم الحالية واستكشاف أنماط جديدة.

لمزيد من المعلومات، يرجى مراسلة:

حسام الزعبي
مسؤول الإعلام في مكتب اليونسكو للعراق
+9647809270324