<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 23:54:24 Mar 17, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
المديرة العامة تفتتح أكبر صالة عرض في المتحف القومي للحضارة المصرية
13.02.2017 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة تفتتح أكبر صالة عرض في المتحف القومي للحضارة المصرية

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بزيارة إلى جمهورية مصر العربية في الفترة من 14 إلى 18 شباط/فبراير الجاري حيث من المتوقع أن تلتقى بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وستفتتح المديرة العامة أكبر صالة عرض في المتحف القومي للحضارة المصرية بعد تجديدها بالكاملبمشاركة وزير الآثار الدكتور خالد العناني، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أشرف الشيحي. إن المتحف القومي للحضارة المصرية هو أول متحف في العالم العربي والمتحف الوحيد في مصر الذي يعطي لمحة عامة عن كل عصور الحضارة المصرية (بدءاً من عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحاضر). وترجع إدارة هذا المشروع إلى حكومة جمهورية مصر العربية بجانب الدعم التقني الذي تقدمه منظمة اليونسكو.

وستزور المديرة العامة أيضاً متحف الفن الإسلامي في القاهرة، وكان الرئيس السيسي قد افتتح هذا المتحف في 18 كانون الثاني/ يناير 2017.

وستفتتح المديرة العامة أيضاً المقر الجديد لمكتب اليونسكو بالقاهرة، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وقد شُيد هذا المقر الجديد بفضل هبة كريمة قدمتها السلطات المصرية.

ومن المتوقع أن تلتقي المديرة العامة بالعديد من ممثلي الحكومة رفيعي المستوى كوزير الخارجية سامح شكري، ووزير الآثار الدكتور خالد العناني، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أشرف الشيحي، ووزير الثقافة السيد حلمي النمنم.

وستزور المديرة العامة، خلال جولتها في مصر، موقع التراث العالمي في أبو سمبل، والجدير بالذكر أنه تم إدراج آثار النوبية من معبد أبو سمبل إلى معبد فيلة على قائمة التراث العالمي في عام 1979.

وستزور المديرة العامة أيضاً متحف النوبة في أسوان.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة