<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 05:06:34 Dec 06, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

مهام الجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية عام 2003

الجمعية العامة للدول الأطراف في الاتفاقية هي الهيئة العليا للاتفاقية. وتجتمع الجمعية العامة في دورة عادية مرة كل سنتين وقد تجتمع في دورة استثنائية إذا ارتأت ضرورة لذلك أو إذا تلقت طلباً لهذه الغاية من اللجنة أو من ثلث الدول الأطراف على الأقل.
وتعطي الجمعية العامة التوجهات الاستراتيجية لتنفيذ الاتفاقية وتنتخب الأعضاء الأربعة والعشرين في اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي. ويتم تجديد نصف الدول الأعضاء في اللجنة مرة كل سنتين. ومن أجل التعبير عن تنوع الآراء وتدابير الصون فيما يخص التراث الثقافي غير المادي في مختلف أنحاء العالم، قررت الجمعية العامة تطبيق مبدأ التوزيع الجغرافي العادل على انتخاب أعضاء اللجنة. فيتوقف عدد أعضاء اللجنة من كل منطقة بصورة تناسبية على عدد دول تلك المنطقة التي صدقت بالفعل على الاتفاقية.

Top