<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 20:15:28 Dec 14, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

أوزبكستان تعزز قدرة المعلمين على إدراج التراث الحي في المدارس

[alt]
Uzbekistan reinforces teachers’ capacity to integrate living heritage in schools
© UNESCO

ازداد نطاق الأولوية الجديدة، المتمثلة في صون التراث الثقافي غير المادي في إطار التعليم النظامي وغير النظامي، توسعاً بفضل التعاون الوثيق بين قطاعي الثقافة والتربية في اليونسكو. واتخذت عدة مكاتب ميدانية مؤخراً، بما فيها مكتب اليونسكو في طشقند، تدابير ملموسة بشأن التراث الحي والتعليم.

كما نُظمت في طشقند بأوزبكستان، في الفترة من 16 إلى 19 تموز/يوليو 2019، “حلقة دراسية وطنية خاصة بمعلمي المدارس الثانوية بشأن إدراج التراث الثقافي غير المادي في التعليم النظامي وغير النظامي”. وكان الغرض من هذه الحلقة الدراسية هو إطلاع المعلمين على النهوج التي يمكن اعتمادها بغية استخدام التراث الثقافي غير المادي في الأنشطة المتصلة بالتعليم والتعلّم، وبناء قدراتهم لإدراج التراث الثقافي غير المادي في التعليم. واستندت تلك الحلقة الدراسية إلى النهوج والمواد التي أُعدت خلال المشروع الذي اضطلعت به اليونسكو بشأن “تشجيع التراث الثقافي غير المادي لدى المعلمين لتعزيز التعليم من أجل التنمية المستدامة في منطقة آسيا والمحيط الهادي”. ونظم مكتب اليونسكو في طشقند هذه الحلقة الدراسية بالتعاون مع وزارة التعليم العام في جمهورية أوزبكستان لأغراض المتابعة من خلال الاضطلاع بأنشطة ريادية في المدارس.

Top