<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:45:23 Dec 15, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

طقوس جوروسكي كاراهود للاحتفال بالربيع

مسجل في 2019 (14.COM) على قائمة التراث الثقافي غير المادي الذي يحتاج إلى صون عاجل

© CH&M; Foundation

تُقام طقوس جوروسكي كاراهود للاحتفال بالربيع من قبل سكان قرية باهوست في يوم القديس جورج. بالنسبة لسكان بيلاروسيا، يحمي القديس جورج الماشية والزراعة. وفي قرية باهوست، يتمّ الاحتفال بالعيد من خلال طقوس احتفالية محدّدة تشمل مختلف الأنشطة الاحتفالية والأغاني والألعاب والتنبّؤات والمعتقدات. وعادة ما تضمّ الطقوس قسمين. يقام القسم الأوّل في الفناء حيث يتم إخراج الحيوانات من الحظيرة للمرة الأولى بعد فصل الشتاء مع سلسلة من الطقوس لحماية الماشية. ويرتبط القسم الثاني بالتقاليد الزراعية؛ وينطلق عشية العيد بخبز الخبز الاحتفالي (كاراهود) والخبز الأسود (القرباني). وفي صباح اليوم الموالي، يذهب القرويون إلى الحقول حاملين منشفة احتفالية والخبز ونجمة ثُمانية. ويشكّل النساء اللائي يغنين الأغاني الاحتفالية والرجال الذين يحملون الخبز الاحتفالي حلقة ويغنّون ويدفنون قطعة من الرغيف الأسود في الأرض وهم يدعون الله من أجل حصاد جيّد. بعد ذلك، يقوم المشاركون بتوزيع قطع من الخبز الاحتفالي على جميع أنحاء القرية وتستمر الاحتفالات حتّى المساء. وعلى الرغم من الجهود المتضافرة التي يبذلها المجتمع لحماية العنصر، إلاّ أنه مهدّد حاليًا بالعديد من العوامل مثل تقدّم سكان باهوست في السنّ ونقص الوظائف في القرية والعولمة واضفاء الطابع الفلكلوري على هذا العنصر والحالة الاجتماعية والاقتصادية العامة في المنطقة.

Katsiaryna Panchenya, an active ICH bearer from Pahost village bakes the ritual bread 'Karahod' in the oven
In the hands of the local resident from Pahost village Julia Panchenya is three branches of a fruit tree, wrapped in pastry and baked in the fire, for the decoration of the ritual bread 'Karahod'
Performing the ritual songs around the bread 'Karahod'
The ceremonial taking of ritual bread from home
Passaging the ritual procession around the village
The way to the field with the ritual bread 'Karahod'
The ritual dance in the field
The ritual dance in the field
Performing ritual dance in the center of the village
Establishment of the sign of the intangible cultural heritage in Pahost village
Top