<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 23:07:21 Dec 05, 2020, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
Article

نشر دليل "إعادة الفتيات إلى المدارس"

25/08/2020

إن صندوق ملاله ومؤسسة "بلان آكشن" واليونسكو ومبادرة الأمم المتحدة لتعليم البنات واليونيسف بصدد نشر دليل "إعادة بناء المساواة: إعادة الفتيات إلى المدارس".

يساعد الدليل واضعي السياسات والعاملين في وزارات التربية التعليم وشركائهم على معالجة الأبعاد الجنسانية لإغلاق المدارس المرتبطة بفيروس كورونا.

ويقدم الدليل مجموعة من التوصيات الهادفة لضمان استمرارية التعلّم خلال فترة إغلاق المدارس، ويضع خططاً شاملة وملائمة من حيث التوقيت وقائمة على الأدلة، لإعادة فتح المدارس بطريقة آمنة، مع مراعاة الاعتبارات الجنسانية وتوخي ملاءمتها للأطفال وتلبية احتياجات أكثر الفتيات تهميشاً.

ويؤكد الدليل نهج "إعادة بناء المساواة" من خلال اتخاذ تدابير مراعية للاعتبارات الجنسانية من أجل تغيير النظم التعليمية، وإيلاء الأولوية للقدرة على الصمود، وتذليل العقبات الرئيسية التي تعوق تعليم الفتيات.

أُعدّ الدليل على يد الشركاء المشاركين في المنشور الرئيسي للمساواة بين الجنسين التابع لتحالف اليونسكو العالمي للتعليم للتصدي لتأثير كوفيد-19، وذلك كجزء من الحملة العالمية التي ستستهلها المنظمة الأسبوع القادم لضمان مواصلة جميع الفتيات تعليمهنّ خلال أزمة كوفيد-19 وبعد اندثارها. 

يعدّ البرنامج الرئيسي للمساواة بين الجنسين بمثابة منبر تعاونيّ للأطراف المعنية المنخرطة في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات في التعليم ومن خلاله.

انضموا إلينا في الجهود التي نبذلها لضمان #استمرار_التعلّم.