<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 05:51:35 Jun 21, 2021, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
News

الكويت تدعم "لبيروت"

15/06/2021
Beirut, لبنان

انضمّت الكويت إلى قائمة الدول المانحة لمبادرة اليونسكو الرائدة "لبيروت"، التي أطلقتها المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي في أعقاب التفجير الدامي في مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020، لدعم العاصمة اللبنانية.

وأعلنت الحكومة الكويتية أنها خصّصت 55 ألف دولار لدعم الصناعة الإبداعية والفنية التي تضررت بشدة من كارثة المرفأ.

ستضاف هذه الأموال إلى الصناديق الأخرى المخصصة لتحسين أمن وتأهيل أربعة مساحات ثقافية في قلب العاصمة، والتي ستستضيف بين 2 و 4 تموز (يوليو) 2021 العروض الفنية لخمس جمعيات ثقافية محلية، بدعم من اليونسكو في إطار "لبيروت". المهرجان  المسمّى "ترداد" سيمثّل استئناف الحياة الثقافية في قلب المدينة المنكوبة، التي تُعتبر منارة ثقافية حقيقية على المتوسط.

وشكرت كوستانزا فارينا، مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت، دولة الكويت على مساهمتها في هذا الحدث، وأكّدت التزام اليونسكو بالعمل مع الجمعيات الثقافية والمهنيين الفنيين، وتوحيد الجهود لإنعاش الحياة الثقافية في بيروت، المعروفة في جميع أنحاء العالم لحيويتها وغناها.