<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 11:37:00 Mar 22, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

هل سنّ العشرين أجمل الأعمار؟

نشطاء من الشباب المدافع عن المناخ، نزلوا إلى شوارع مدينة نيويورك للمناداة إلى تحرّك عالمي لمكافحة التغيّر المناخي. وقد نزل ملايين المتظاهرين في مسيرات مماثلة في ذلك اليوم في أكثر من 150 مكان في العالم. 

 

بقدر ما تعتبر مرحلة الشباب فترة حماس وشغف بالحياة، فهي أيضا عُمُرُ التّحديّات. فإنهاء الدّراسة، والعثور على وظيفة، وإيجاد مسكن، لم يكن، بطبعه، بالأمر الهيّن قبل الجائحة واليوم صار أصعب بكثير. وعلاوة عن حالة الشكّ والارتياب التي تسببت فيها الأزمة الصحية، فإن لها، أيضا، تأثيرها على الحياة الاجتماعية للشباب، وعلى حرمانه من شبكة صداقاته ومن الدعم الضروري لرفاهه.

كما كان لها تأثير عميق على مساراته التعليمية إذ أنّ ما يقرب من ثلاثة أرباع التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و19 سنة، والذين التحقوا بالمدرسة قبل الوباء، قد أغلقت مدارسهم، وحرم %13 منهم من تلقّي الدّروس أو أيّ نوع من أنواع التّعليم بسبب تعذّر التعليم عن بعد حيث أنّ التّخفيض في الميزانيّات أثّر سلبا على تمويل التعليم. وسوف يتطلّب الأمر عدّة سنوات لسدّ هذه الثّغرات.

والأزمة طالت أيضا تشغيل الشّباب حيث بلغت البطالة بين صفوفه اليوم %8.7.

اقراء المزيد 

2021-2