<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 10:11:52 Mar 19, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
Press release

مؤتمر صحفي: مديرو اليونسكو واليونيسف ومنظمة الصحة العالمية يحدّثون توجيهات السلامة للمدارس خلال جائحة كوفيد-19

15/09/2020

© Shutterstock

سوف تنضم المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، لكل من المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وتيدروس أدهانوم غيبريسوس، والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، هنريتا فور، لتقديم توصيات لضمان استمرارية التعليم بأمان خلال جائحة كوفيد-19، وذلك خلال مؤتمر صحفي سيقام عبر الإنترنت اليوم الساعة 6 مساءً بتوقيت وسط أوروبا.

ويتضمن المنشور المشترك المعنون "اعتبارات تدابير الصحة العامة المتعلقة بالمدارس في سياق كوفيد-19" توصيات مفصلة فيما يتعلق بإدارة المؤسسات التعليمية التي تستقبل الأطفال حتى سن 18. وقد أُعدّت هذه التوصيات بناءً على إسهامات فريق الخبراء الاستشاري التقني المعني بالمؤسسات التعليمية وكوفيد-19، الذي أنشأته منظمات الأمم المتحدة الثلاث في شهر حزيران/يونيو من العام الجاري.

وإن الخبراء وإذ يدركون أهمية المدارس، قاموا بتنقيح أحدث الأدلة المتاحة لصياغة توجيهات مؤقتة آخذين في الاعتبار مسألة المساواة والآثار المترتبة على الموارد فضلاً عن جدوى هذه الإرشادات.

وتقدم التوجيهات معلومات عن سبل توخي النهج القائمة على المخاطر وفقاً لمستوى تفشي كوفيد- 19وشدة انتقاله، مع مراعاة المراحل العمرية والتباعد البدني وارتداء الكمامات في المدارس للتخفيف من انتشار المرض.

 

****

انضموا إلى المؤتمر الصحفي عبر الرابط التالي:

https://who-e.zoom.us/j/94143695946

كلمة المرور:

WHOvpc1211

 

جهة الاتصال للشؤون الإعلامية: كلير أوهاغان، قسم خدمة الإعلام لدى اليونسكو

+33 (0)1 45 68 17 29

c.o-hagan@unesco.org