<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 17:11:13 Mar 15, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
News

الاحتفال بمركز تطوير الإعلام لفوزه بجائزة اليونسكو - اليابان للتعليم من أجل التنمية المستدامة

18/01/2022
Ramallah, فلسطين

رام الله ، 18 كانون الثاني (يناير) 2022 احتفلت اليونسكو في رام الله ، ومكتب رئيس الوزراء ، والمكتب التمثيلي الياباني ، وجامعة بيرزيت (BZU) ومركز تطوير الإعلام (MDC) ، في حفل أقيم في مكتب رئيس الوزراء ، بالإنجاز الكبير الذي حققته حركة التغيير الديمقراطي في الفوز بجائزة التعليم من أجل التنمية المستدامة. على "التربية الإعلامية والمعلوماتية من أجل المجتمعات المستدامة"

يسعى المشروع إلى تطوير الثقافة الإعلامية والمعلوماتية بأسلوب عملي من خلال الحوار. بالإضافة إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز التغيير المجتمعي من خلال تمكين الشباب. لطالما التزمت الحركة الإعلامية من أجل الديمقراطية بتوفير المساحة والأدوات اللازمة لخلق بيئة يمكن أن تزدهر فيها حرية الصحافة في فلسطينجددت السيدة نهى باوزير ، مديرة المكتب وممثلة اليونسكو في فلسطين ، تهانيها لمركز تطوير التعليم ، قائلة: "يشجعني الاعتراف القوي في فلسطين بدور التعليم في توجيه التغيير المجتمعي. في هذه الحالة ، من خلال التثقيف الإعلامي والمعلوماتي ، إذ ندرك الدور الرئيسي الذي تلعبه التربية الإعلامية والمعلوماتية في المراحل الأولى من الحياة وأهمية دمجها في العملية التعليمية ".

أقيم حفل توزيع الجوائز الأولي على الإنترنت في نوفمبر الماضي ، خلال الدورة 41 للمؤتمر العام لليونسكو ، الذي تم تنظيمه هذا العام في إطار الذكرى 75 لتأسيس اليونسكو. على الرغم من أن الاحتفالات تمت فعليًا ، إلا أن الخطب التي ألقاها الفائزون كانت مؤثرة للغاية وتمكينها.