<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:48:20 Mar 16, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

تطلق اليونسكو (UNESCO) مبادرة عالمية لمستقبل التعليم في الجمعية العامة للأمم المتحدة

United Nations General Assembly - Futures of education

أطلقت اليونسكو (UNESCO) مبادرة "مستقبل التعليم" لإعادة تصور كيف يمكن للمعرفة والتعلم تشكيل مستقبل البشرية في سياق يتزايد فيه التعقيد وعدم اليقين والدقة خلال حدث رفيع المستوى في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 25 سبتمبر.

وقالت المديرة العامة لليونسكو السيدة أودري أزولاي إن المبادرة ، وهي برنامج رائد لقطاع التعليم في اليونسكو ، تهدف إلى إعادة النظر في كيف يمكن للمعرفة والتعلم المساهمة في الصالح العام للبشرية. وتحدثت السيدة أزولاي عن الدور الريادي لليونسكو في مجال التعليم ، فقالت إن "الحمض النووي الإنساني العميق لا يمكن أن يسمح لنا بتقليص التعليم إلى مسألة تقنية أو تكنولوجية ، ولا حتى إلى اقتصادية".

تميز هذا الحدث بحضور رئيسة إثيوبيا سهل ورق زودي ، ورئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا ، والرئيس البلغاري رومن راديف ، ورئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج ورئيس وزراء أندورا كزافييه إسبوت.

وقالت رئيسة إثيوبيا: " لليونسكو دور مهم تلعبه في رؤية واستراتيجية ما ينبغي أن يكون دور وأغراض التعليم". "هذه المبادرة الجديدة تنقل تلك القيادة الفكرية العالمية إلى عصر جديد. بينما نواجه التحديات العميقة والفرص المثيرة أمامنا ، لدينا التزام عميق بالاستماع إلى الأطفال والشباب وإشراكهم بشكل كامل في القرارات المتعلقة بمستقبل كوكبنا المشترك. "

في خطاب رئيسي ، أكد الأستاذ أرجون أبادوراي أن " للمعلمين مهمة حيوية في العقود القليلة القادمة ستكون بناء قدرات الشباب والفقراء والمهمشين على التخيل والتوقع والتطلع".

كما تبادل اختصاصيو التوعية وممثلو المجتمع المدني والتكنولوجيا والأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال وجهات نظرهم المتنوعة حول التحديات السياسية وفرص أنظمة التعلم في المستقبل خلال حلقة نقاش.

تم الإعلان عن إنشاء لجنة دولية مستقلة حول مستقبل التعليم خلال حفل الإطلاق ، تحت رئاسة رئيسة إثيوبيا سهل ورق زودي. ستقوم اللجنة الدولية بتطوير تقرير عالمي رائد حول مستقبل التعليم من أجل إصداره في عام 2021.

وقال المدير العام لليونسكو إن المشروع سيشمل "محادثة عالمية بالإضافة إلى تقرير عن مستقبل التعليم ، مستفيدًا من طرق التعلم المتنوعة والمثمرة التي تمارس في جميع أنحاء العالم ، وتطلع حازم ، ومعتمد على حقوق الإنسان في خدمة كرامة الجميع. "

يتوفر تسجيل فيديو كامل لحدث الإطلاق بالرابط الأتي:

(A full video recording of the launch event is available here.)

 
 

نفكر معا لنعمل سويا لجعل تعلّم لتصبح حقيقة.

عملية التشاور العالمية مفتوحة!

اتصل

مقر اليونسكو

7 Place de Fontenoy
75007 Paris, France

بحـث ونظـرة استشـرافيـة بشـأن التعـليم

futuresofeducation@unesco.org

تابعنا