<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 07:50:19 Mar 15, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

دعوة إلى تقديم الترشيحات لدورة عام 2022 لجائزة اليونسكو - روسيا/مندلييف الدولية للعلوم الأساسية

21/12/2021

الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح: 15 آذار/مارس 2022

ترمي جائزة اليونسكو - روسيا/مندلييف الدولية للعلوم الأساسية إلى تعزيز الامتياز وتكريمه في مجال العلوم الأساسية، التي تشمل الكيمياء والفيزياء والرياضيات والبيولوجيا، والتي تمثل القاعدة التي يرتكز عليها نشر المعارف العلمية التي تعد أساسية للنهوض بالابتكار وبالتنمية المستدامة.

وتدعو اليونسكو حكومات الدول الأعضاء في المنظمة، بالتشاور مع لجانها الوطنية، والمنظمات غير الحكومية التي تقيم شراكات رسمية مع اليونسكو والتي تعمل في المجالات المشمولة بالجائزة، وكراسي اليونسكو الجامعية، ومراكز الفئة 2، والاتحادات العلمية الدولية، والجامعات، إلى ترشيح أشخاص لدورة عام 2022 لجائزة اليونسكو - روسيا/مندلييف الدولية للعلوم الأساسية.

وتُمنح الجائزة إلى فائزين اثنين كل عام، ويتمثل الغرض منها في مكافأة أشخاص على إنجازاتهم الكبيرة على صعيد تطوير العلوم الأساسية ونشرها وإقامة التعاون الدولي بشأنها، التي أفضت إلى إحداث تحول كبير على نطاق إقليمي أو عالمي. ويحصل كل فائز من الفائزين الاثنين بالجائزة على مكافأة مالية قدرها 250000 دولار، فضلاً عن دبلوم وميدالية ذهبية.

ولا يُنظر في الترشيحات الذاتية.

ويجب تقديم جميع طلبات الترشيح عبر الإنترنت باستخدام النموذج المخصص لهذا الغرض والمتاح في صفحة الإنترنت الخاصة بإجراءات تقديم الطلبات، في موعد أقصاه 15 آذار/مارس 2022، باللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة الجائزة عبر الإنترنت أو الاتصال بفريق جائزة مندلييف الدولية (الهاتف: +33 (0)1 45 68 10 61 البريد الإلكتروني: mendeleevprize@unesco.org).