<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:57:49 Mar 15, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

دعوة للمشاركة في مسابقة التصوير الدولية "عيون الشباب على طرق الحرير" 2021

©Suvajit Mukherjee / UNESCO Youth Eyes on the Silk Roads

نداء موجه الى المصورين الشباب! إذا كنت تعيش في مكان ما على امتداد طرق الحرير أو تسافر عبرها، وإن كنت تجد في تاريخها سحراً يحبس الأنفاس، لا تضيع الفرصة وأنضم إلينا من أجل تعزيز الحوار والتنوع والتنمية.

مسابقة التصوير الدوليّة "عيون الشباب على طرق الحرير" للعام 2021 مفتوحة لجميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 المشاركة من أي مكان في العالم. هذه المسابقة هي فرصة لا تُفوَّت لمشاركة موهبتك الإبداعية والتقاط التراث المشترك النابض بالحياة لطرق الحرير.

تبدأ هذه المسابقة الدولية رسمياً يوم الرابع والعشرين من شهر آيار / مايو 2021، ويمكن لجميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 عاماً المشاركة فيها، ولا سيما من يقطن منهم على امتداد طريق الحرير أو يتخذ منه وجهة سياحية. تدعو المسابقة المصورين الشباب إلى إطلاق العنان لإبداعهم وتجسيده من خلال التصوير الفوتوغرافي، وإرسال ما تلتقطه عدساتهم من صور تجسّد الأوجه المميزة للتفاعل الثقافي على امتداد طرق الحرير.

تدعو المسابقة المشاركين لهذا العام إلى توجيه عدساتهم إلى التراث المشترك على طول طرق الحرير من خلال موضوعيين متوازيين، وهي:

  • المنسوجات والملابس
  • المنسوجات والملابس التبادلات بين الثقافات في زمن جائحة كوفيد -19، بما في ذلك مجال المنسوجات والملابس.
  • هذا العام على وجه الخصوص، في الوقت الذي تم فيه إغلاق العديد من المؤسسات التعليمية والثقافية بشكل مؤقت، توفر مسابقة التصوير الدولية هذه فرصة للشباب للتواصل مع بعضهم البعض ضمن مساحة رقمية عبر شبكة الانترنت وتشجيعهم على مشاركة إبداعاتهم ورؤيتهم لعالم ما بعد الجائحة.

    تأثرت العديد من محاور النشاط الاجتماعي والتفاعل البشري، بما في ذلك المدارس، بشكل سلبي من جائحة كوفيد ــ19، ولذلك وفي في ضوء هذه الاضطرابات، تسعى منظمة اليونسكو إلى دعم التعلم عن بعد والوصول إلى التعليم وتعزيز مشاركة الشباب في أنشطة الثقافة، من خلال مبادراتها العديدة.

    سيتم فحص الصور المقدمة من قبل أعضاء هيئة التحكيم الدولية المكونة من مجموعة من الخبراء المعروفين.

    سيكون هناك فئتين منفصلتين من الفائزين: الفئة الأولى للفائزين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً والفئة الأخرى للذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً. وسيجري اختيار ثلاثة فائزين عن كل فئة عمرية، والإعلان عن أسمائهم منتصف شهر أيلول / سبتمبر 2021

    تشجّع منظمة اليونسكو كل من يستوفي شروط المسابقة على المشاركة في مسابقة التصوير الدولية "عيون الشباب على طرق الحرير".  شارك هنا

     

    #اليونسكو_طرق_الحرير

     


    للمزيد من المعلومات عن المسابقة

     

    جهة الاتصال:
    silkroadsphotocontest@unesco.org

     

    تجدر الإشارة إلى أنّ المسابقة تنظم من قبل برنامج طرق الحرير التابع لليونسكو، ضمن سياق وأداف برنامج اليونسكو الخاص بالشباب، برنامج اليونسكو لإدارة التحولات الاجتماعية والتي هي جزء من أنشطة برنامج قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية لليونسكو.

     


    تحتفظ منظمة اليونسكو بالحق في تعديل ضوابط وأحكام المسابقة عند الضرورة، دون إشعار مسبق.

تم إعداد هذا البرنامج وتنفيذه بدعم من

أتصل بنا

مقر منظمة اليونسكو الدولية

قطاع العلوم الاجتماعية والانسانية

قسم البحوث وسياسات التخطيط المستقبلية

برنامج اليونسكو لطرق الحرير

7 Place de Fontenoy

75007 Paris

France

silkroads@unesco.org

تواصل معنا