<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:59:01 Mar 15, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
News

اليونسكو تطلق مسابقة التصوير "اللياقة مدى للحياة"

18/10/2021
03 - Good Health & Well Being
10 - Reduced Inequalities

احتفالاً بإطلاق قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية لمبادرته الرياضية الجديدة، "اللياقة مدى الحياة"، تنظِّم اليونسكو مسابقة للتصوير الفوتوغرافي من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين والتمكين والإدماج من خلال الرياضة.   

ستجمع مبادرة "اللياقة مدى الحياة"  بين الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص من خلال الرياضة، بغية التصدي للأزمات المعاصرة المتمثلة في الخمول البدني والمسائل المتعلقة بالصحة العقلية وعدم المساواة.

وتتمتع الرياضة بالقدرة على الإقناع والجمع والتفعيل، وهي أداة لبناء القدرة على الصمود من الناحية البدنية والعقلية والمجتمعية، وتعليم القيم وتعزيز الحوار بين الثقافات. وتوفر الرياضة فرصة مثمرة "لإعادة بناء" مجتمعاتنا على أساس الإدماج والعلاقات الإنسانية والرفاه الجماعي، في وقت يتسم بتفاقم أوجه عدم المساواة وتصاعد العنصرية، حيث دمّر تأثير جائحة "كوفيد-19" المجتمعات.

وتعتبر مسابقة التصوير "اللياقة مدى الحياة"، فرصة لكي يقدِّم من خلالها الشباب في جميع أنحاء العالم مشاركاتهم التي توضِّح قدرة الرياضة وإمكاناتها كمحرّك للمساواة والتمكين والادماج.

لمن تحقُّ المشاركة؟

تحقُّ المشاركة لأي شخص يتراوح عمره بين 18 و35 عاماً، وليس من الضروري أن يكون المشارك مصوّراً محترفاً، يكفي أن يتمتع بالشغف بالرياضة وبدورها الإيجابي في حياته أو في حياة المحيطين به في المجتمع المحلي.

الموعد النهائي للمشاركة

30 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، الساعة الثانية عشرة ليلاً بتوقيت وسط أوروبا.

كيفية المشاركة

أرسل صورة أو مجموعة من الصور (5 صور كحد أقصى) تظهر فيها الرياضة كمحرّك للمساواة و/أو التمكين و/أو الإدماج، إلى البريد الإلكتروني sport@unesco.org. ويجب أن تتضمن كل مشاركة، الاسم والعمر والجنسية، وأي معلومات متعلقة بحقوق الطبع والنشر؛ وأن تكون الصور مصحوبة بتعليق لا يتجاوز 200 كلمة (بالإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية) يشرح سياق الصورة (مَنْ وأين) والرسالة التي تنقلها.

عناصر الصورة وصيغتها

  • ينبغي أن تكون الصورة حيوية وتعبِّر عن حركة.
  • ينبغي أن تكون الصورة عالية الدقة (بدقة 300 نقطة في البوصة على الأقل (300 dpi)).
  • يمكن أن يكون اتجاه الصورة رأسياً أو أفقياً، ويمكن أن تكون صيغتها إمّا صورة شخصية أو صورة صحفية أو صورة للشارع أو صورة رياضية.
  • يجب إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني، بصيغة رقمية، وبنسق (.jpg).

الفائزون في المسابقة

ستعلن اليونسكو في كانون الأول/ديسمبر2021، عن أسماء الفائزين الثلاثة بالمسابقة وعن أسماء سبعة متسابقين يحلون في المرتبة الثانية. وسيجري الاتصال مباشرة بالفائزين والذين حلُّوا في المرتبة الثانية.

سيحصل الفائزون على ما يلي:

- بطاقة هدية بقيمة 500 دولار أميركي.

- ستجرى معهم مقابلة للتعريف بهم وستُنشر على الموقع الإلكتروني لليونسكو.

- ستُعرَض مشاركاتهم في مقر اليونسكو في عام 2022، وستروج على الموقع الإلكتروني لليونسكو، وعلى منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وفي منشوراتها، وكجزء من حملات الدعوة إلى مبادرة "اللياقة مدى الحياة".

- ستُنشر الصور على الموقع الإلكتروني Women Sports (يؤكد ذلك لاحقاً).

أما المتسابقون الذين سيحلُّون في المرتبة الثانية، فسيحصلون على ما يلي:

- ستُعرَض مشاركاتهم في مقر اليونسكو في عام 2022، وستروج على الموقع الإلكتروني لليونسكو، وعلى منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وفي منشوراتها، وكجزء من حملات الدعوة إلى مبادرة "اللياقة مدى الحياة".

ملاحظات هامة:

• تحتفظ اليونسكو بالحق في تعديل جوائز المسابقة ونظامها ولوائحها عند الضرورة، ودون إشعار مُسبَق.

• يجب أن يمتلك المصوّر حقوق المحتوى الذي يقدّمه لكي يتمكن من المشاركة في المسابقة.

• يحتفظ المصوّر، من خلال مشاركته في المسابقة، بحقوق الطبع والنشر للصور المقدّمة، ولكن تحتفظ اليونسكو بالحق المطلق في استخدام الصور المقدّمة لأغراض إعلام الجمهور في مجالات اختصاصها. وسينحصر استخدام اليونسكو للصور مجاناً، في الأغراض غير التجارية التي تشمل المواد التعليمية والمواد المستخدمة في حملات الدعوة، والموقع الإلكتروني والكتيّبات، والتقارير والنشرات. وستذكر حقوق المصورين في الصور.

قواعد المسابقة

متاحة باللغة الإنجليزية