<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 06:00:27 Mar 16, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
Publications

التقرير الوطني لرصد التقدم المحرز في الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة 2015 - 2019

06/01/2022
04 - Quality Education

تدعم اليونسكو وزارة التربية والتعليم على تعزيز عملية بناء السياسات الاستراتيجية القائمة على الأدلة والتخطيط والتنسيق لدعم تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة بخصوص التعليم الجيد والشامل (SDG4) ، وذلك من خلال برنامج شراكة تعزيز النظام (SSP) مع وزارة التربية والتعليم الأردنية (MoE) ، والذي يتم تنفيذه من خلال صندوق ائتماني متعدد الشركاء (MPTF) مدته أربع سنوات (2019-2023) بتمويل من كندا ، والوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون (AICS) ، سويسرا ، والنرويج (دعم عيني).

اتخذت الحكومة الأردنية عدة تدابير من شأنها تحسين التنسيق بخصوص الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة بدعم من مكتب اليونسكو في الأردن ، بما في ذلك إنشاء لجنة وطنية لخطة التعليم لعام 2030 وتعزيز قدرات اللجان الوزارية ذات الصلة لقياس وتحليل البيانات والمؤشرات الخاصة بالهدف الرابع و بشكل فعال وذلك للمساعدة في إعداد وصياغة المراجعة الوطنية الطوعية للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة في الأردن.

ونتيجة لذلك ، في ديسمبر 2020 ، تم انهاء تقرير المراجعة الوطنية الطوعي للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة من قبل وزارة التربية والتعليم. وفيما يلي موجز عن اهم النتائج الرئيسية و التي وردت ضمن هذا التقرير وذلك حسب الغايات الفردية للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة. يتوفر الملخص باللغتين الإنجليزية والعربية.