<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 07:36:49 Mar 15, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
News

اليونسكو تنشر تقريراً عن التقدم المحرز في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية

07/03/2022
Beirut, لبنان

نشر مكتب اليونسكو في بيروت مؤخرًا تقرير عن التقدم المحرز في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، بناءً على المدخلات القيمة من وزارات التربية والتعليم ومؤسسات التعليم الإقليمية العربية، وبتوجيه عام من فريق اليونسكو متعدد التخصصات والخبراء التقنيين.

التقرير الذي يحمل عنوان "التقدم المحرز في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية: مراجعة موجزة" هو لمحة سريعة عن الاتجاهات الرئيسية لتقدم الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية بين 2015-2020، باستخدام بيانات ومعلومات من التقارير الوطنية الطوعية (NVR) المقدمة من 16 دولة.

تقدم المراجعة الموجزة قصة موجزة عن التقدم الإقليمي للتعليم كجزء من الجهود التي يبذلها مكتب اليونسكو في بيروت لتوثيق التقدم المحرز، مع الأخذ في الاعتبار تأثير جائحة كوفيد-19 على قطاع التعليم. يعرض التقرير مدى التقدم الذي أحرزته المنطقة، ويبرز القضايا الحرجة التي قد تحتاج إلى تخطيط وتنسيق فعالين على المستويين الإقليمي والوطني لتحقيق النتائج المرجوة. كما يسلط الضوء على الممارسات الجيدة من البلدان الواقعة تحت كل منطقة مستهدفة.

استفاد التقرير من الدعم المالي من مكتب التربية العربي لدول الخليج(ABEGS) ، ويمكن الاطلاع عليه هنا.