<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:47:48 Mar 16, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

أخصائيو التعليم التقني والإبتكار يقدمون مدخلات لمبادرة اليونسكو لمستقبل التعليم في ندوة تحالف التعليم لعام 2019 - واشنطن العاصمة ، الولايات المتحدة الأمريكية

mAlliance

قدمت اليونسكو مبادرة مستقبل التعليم في ندوة تحالف التعليم السنوية التاسعة (ninth annual mEducation Alliance Symposium) ، حيث دعت جمهورًا عالميًا من المتخصصين في التعليم التقني والابتكار إلى المشاركة في الاستشارات المرتبطة التي ستستمر من أواخر عام 2019 إلى 2021. كبرنامج رئيسي لقطاع التعليم في اليونسكو ، ستقوم مبادرة مستقبل التعليم بإعادة النظر في الأسئلة الأساسية حول التعلم - لماذا؟ ماذا؟ كيف؟ ولمن؟ من أجل تسليط الضوء اللازم على مستقبل التعليم ، وبناء على تقليد تقرير  ديلورز (Delors) عام 1996 تعلم الكنز المكنون (Learning the Treasure Within) ، وتقرير فوراي (Faure) ، تعلم أن يكون (Learning to Be). سيتم إيلاء اهتمام خاص لإعادة تصور الطرق التي يمكن أن يسهم بها التعلم والتعليم في الصالح العام العالمي في العصر الرقمي الناشئ.

كان موضوع ندوة تحالف التعليم عام 2019 م "محو الأمية الرقمية لمهارات التعليم والتنمية". تعمل الرقمنة على تعطيل الأفكار القديمة العهد حول التعلم والتعليم ، واستكشفت اليونسكو التحولات المحتملة مع المشاركين في الندوة ، الذين كانوا مزيجًا من ممثلي المنظمات المانحة والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات وشركات القطاع الخاص ووكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الأكاديمية. وانضمت اليونسكو في الجلسة العامة الختامية من قبل كريستوبال كوبو ، أخصائي التعليم الأول في البنك الدولي ؛ بات يونغ براديت ، الرئيس الأكاديمي في Code.org ؛ وتينا أبياه ، مؤسسة ورئيسة نادي غانا كود كلوب.

تعد اليونسكو عضوًا مؤسسًا في تحالف التعليم (mEducation Alliance) ، وهو تحالف من المنظمات التي استضافت الندوة في الفترة من 8 إلى 11 تشرين الأول / أكتوبر 2019 في معهد الولايات المتحدة للسلام في واشنطن العاصمة. كما تشارك اليونسكو في اللجنة التوجيهية للتحالف(Steering Committee) التي أعربت عن دعمها لمستقبل التعليم وستسهل تنظيم المشاورات المرتبطة بذلك ونشر الاتصالات لزيادة الوعي والوضوح.

 
 

نفكر معا لنعمل سويا لجعل تعلّم لتصبح حقيقة.

عملية التشاور العالمية مفتوحة!

اتصل

مقر اليونسكو

7 Place de Fontenoy
75007 Paris, France

بحـث ونظـرة استشـرافيـة بشـأن التعـليم

futuresofeducation@unesco.org

تابعنا