<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 15:48:12 Mar 15, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

المديرة العامة لليونسكو تدين مقتل الصحفي هونر دسول في كردستان العراق

24/08/2020

حثت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، السلطات العراقية على التحقيق في الأحداث التي أسفرت عن مقتل الصحفي هونر رسول في بلدة رانية في 12 آب/أغسطس.

وفي تعقيب لها على هذه الحادثة، قالت المديرة العامة: "يؤسفني مقتل هونر رسول". "وإنني أدعو السلطات إلى التحقيق في الأحداث التي أسفرت عن وفاته، وكذلك إلى ضمان احترام حرية الإعلام وإعمال حق الصحفيين في أداء عملهم دون خوف من العنف".

كان هونر رسول صحفياً لدى قناة غالي كردستان التابعة للاتحاد الوطني لحزب كوردستان، وقد لفظ أنفاسه متأثراً بجراحه إثر إصابته أثناء تغطية الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

تعمل اليونسكو على تعزيز سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية بدورهم المهني، ومن خلال بناء القدرات واتخاذ مجموعة من الإجراءات الملموسة في هذا الصدد، ولا سيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

****

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على مرصد اليونسكو لجرائم قتل الصحفيين

جهة الاتصال للشؤون الإعلامية: غيليرم كانيلا دي سوزا غودوا