<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 21:55:36 Mar 17, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
News

جائزة اليونسكو - الشارقة للثقافة العربية دعوة لتقديم ترشيحات

19/05/2021

تُعلن اليونسكو فتح باب تقديم الترشيحات لجائزة اليونسكو - الشارقة للثقافة العربية في نسختها التاسعة عشرة لهذا العام. وقد أنشئت الجائزة في عام 1998 بالتعاون مع حكومة الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، ومُنحت لأول مرة في عام 2001. وهي الآن في نسختها الثامنة عشرة.

تؤدي الجائزة مهمتها الأساسية في إبراز الرسالة الجوهرية للمنظمة من خلال تشجيع الحوار بين الثقافات ومكافأة إسهامات هامة تقدمها شخصيتان مرموقتان أو مجموعتان أو مؤسستان بارزتان من أجل تنمية الثقافة العربية والتعريف بها ونشرها عن طريق التوعية بالأعمال الفنية أو الفكرية والترويج لها بهدف تعزيز الحوار بين الثقافات والتفاهم المتبادل. وينبغي أن يكون المرشحون المقترحون أصحاب سمعة دولية اكتسبوها لأعمال جليلة امتدت على عدة سنوات.

الموعد الأقصى لتقديم الترشيحات: 30 تموز/ يوليو 2021 حتى منتصف الليل . (GMT +2)

تدعوكم اليونسكو إلى اقتراح مرشحين مؤهلين لنيل جائزة اليونسكو - الشارقة للثقافة مكافأةً لهم على أعمالهم الأدبية أو العلمية أو الفنية، فضلاً عن أنشطة التوعية العالمية التي يضطلعون بها لتعزيز الثقافة العربية ونشرها في أنحاء العالم.

تًمنح الجائزة بمبلغ قدره 60000 دولار أمريكي يقسّم بالتساوي بين فائزين اثنين تم اختيارهما بناءً على توصية من لجنة تحكيم دولية، والتي سيتم إنشاؤها لهذا الغرض.

وفي ضوء المساهمة الهامة للمرأة والشباب، يرجى اغتنام هذه الفرصة لاقتراح شباب ومرشحات معروفات من أجل تحقيق توازن أفضل بين الجنسين وعكس التزام اليونسكو تجاه الشباب في قائمة الفائزين بالجائزة.

كيفية تقديم الترشيحات

  • نحيطكم علماً بأن طلبات الترشيح تقدَّم عبر الإنترنت فقط.
  • ويرجى توجيه رسالة إلكترونية إلى أمانة الجائزة prix.sharjah@unesco.org, رقم الهاتف
     33145860966+ 
    وذكر اسم الشخص المخول تقديم طلبات المرشحين بالنيابة عنكم وبريده الإلكتروني.
  • وسترسل الأمانة عندئذ جميع المعلومات اللازمة إلى هذا الشخص، ولا سيما بشأن كيفية تقديم طلبات الترشيح عبر الإنترنت. والأمانة على أهبة الاستعداد للرد على أي استفسارات قد تكون لديكم.

الموعد الأقصى لتقديم الترشيحات: 30 تموز/ يوليو 2021.

للاتصال بنا

شاما شوكام – سونديراج
جهة التنسيق
جائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية
قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية - اليونسكو
7 place de Fontenoy
75352 Paris 07 SP FRANCE
Tel.: + 33 1 45 68 09 66
E-mail: prix.sharjah@unesco.org

للاتصال>