<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 20:50:40 Mar 19, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

التربية

كمكتب إقليمي للتربية، يقدم مكتب اليونسكو في بيروت الدعم للمنطقة العربية لتحسين جودة التعليم وتشجيع اتباع نهج كلّي في التعليم يشمل جميع مستويات ومسارات وأساليب التعلّم. إنّ المهمّة الأساسية لمكتب اليونسكو في بيروت تكمن في تقديم الدعم للدول الأعضاء لمساعدتها في تعزيز أنظمتها التربوية في سبيل تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة – أي ضمان الإنصاف والإدماج والجودة في التعليم والتعلم مدى الحياة. تقوم جميع مشاريع اليونسكو على مبدأ أن التعليم عملية تحوّليّة.  

يرتكز عمل مكتب اليونسكو في بيروت في مجال التعليم على استراتيجية اليونسكو الإقليمية لدعم التعليم في المنطقة العربية 2021-2016  التي أُقرّت عام 2016 لتوجيه برامج وعمل مكتب اليونسكو في بيروت نحو التوجّهات  الإستراتيجية الأربعة التالية

  1. تنسيق ومراقبة الجهود الوطنية الرامية الى تحقيق أجندة التعليم 2030 والهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة
  2. تحسين الأنظمة التربوية  لتعزيز التعليم الجيّد والشامل والتعلّم مدى الحياة للجميع
  3. تمكين المتعلّمين ليكونوا مواطنين عالميين كفوئين ومبدعين ومسؤولين
  4. بناء مرونة المتعلّمين والمجتمعات المحلّية من خلال التعليم لتجنّب آثار الأزمات والحدّ منها.