<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 20:51:39 Mar 19, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

تنسيق الجهود لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة

أوكل المجتمع الدولي اليونسكو مهمة تنسيق مراقبة وتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، كعنصر التعليم من جدول الأعمال الدولي حتى عام 2030 للتنمية المستدامة مثلًا. وبالتالي، إن مكتب اليونسكو في بيروت يدعم الإلتزام الإقليمي بجدول الأعمال الجديد للنمو الدولي.

وقاد مكتب اليونسكو في بيروت عملية تحديد المشاكل والتحديات التعليمية الإقليمية، بالإضافة إلى الأولويات في جدول أعمال توفير التعليم للجميع، ما أدى إلى إنشاء إطار عمل خاص بالتعليم حتى عام 2030 في العام 2015، وذلك بالتعاون مع الشركاء الإقليميين. ومن أجل توفير دعم متّسق ومنسّق للدول العربية، أنشأ مكتب اليونسكو في بيروت عام 2016 مجموعة الدعم الإقليمية العربية، ضمّت 21 منظمة (وكالات الأمم المتحدة، منظمات إقليمية، منظمات المجتمع الدولي، وممثلي الدول الأعضاء في اللجنة التوجيهية العالمية المعنية بالتعليم حتى العام 2030 المتعلقة بالهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة). ويقود مكتب اليونسكو في بيروت هذه المجموعة لحشد الإلتزام بجدول أعمال التعليم الجديد من خلال تنفيذ خارطة الطرق الإقليمية العربية المتعلقة بالهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة التي يتم اعتمادها كلّ سنتين خلال الإجتماع الإقليمي العربي حول التعليم حتى العام 2030.

وقد تمّ تنظيم اجتماعين اثنين في كانون الأول 2015 وفي آذار 2017، نتج عنهما اعتماد كلّ من خارطة طريق القاهرة (2016) وخارطة طريق دبي (2017/18)، اللتان وجهتا تنفيذ الإلتزامات الوطنية والتزامات الشركاء بطريقة منسقة ومتّسقة وشفافة.