<
 
 
 
 
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 18:30:19 Jul 07, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
22.02.2016 - UNESCO Office in Amman

منظمة اليونسكو تفتتح مركز معلومات جديد في المفرق

افتتح مكتب اليونسكو في عمان وبالتعاون مع وزارة التربية مركز معلومات جديد في مدرسة الربيع بنت المعوذ في المفرق.

المركز الذي قام بافتتاحه سعادة السفير الفلندي في بيروت ماتي لاسيلا ضمن مشروع إقليمي أوسع لتعزيز حرية التعبير بدعم من الحكومة الفنلندية. المشروع بتنفيذ من اليونسكو مكتب عمّان وبالشراكة مع مؤسسة تيك ترابيز.

تعد هذه المبادرة جزء من الجهود الرامية إلى تعزيز قدرة المؤسسات الوطنية بهدف إتاحة الفرص أمام الطلاب الأردنيين والسوريين، لا سيما الطالبات الشابات، للوصول إلى المعلومات عن طريق نشاطات تعليمية مبتكرة وأكثر تفاعلية قائمة على تكنولوجيا المعلومات والإتصال.

يشتمل المركز على مختبري كمبيوتر مجهزة بأربعين جهازا، وتم تجديد المكتبة بأثاث جديد واجراء عمليات الصيانة لخلق بيئة مناسبة للطلاب وتزويدها بكتب جديدة وأخرى سمعية لاثراء الموارد المتاحة للمعلمات في تدريس الطلبة. وعقدت ورشات عمل لبناء قدرات ومهارات مجموعة من 15 من كوادر المعلمات لتطوير مهارات طويلة الأمد وتسهيل التعليم التعاوني. شملت ورشات تدريب المعلمات (TOT) إدخال مفاهيم الحصول على المعلومات من الانترنت بشكل تعاوني والتعليم من خلال استخدام الانترنت وغيرها من المواضيع في برنامج المدرسة للمساهمة في تطوير مهارات المعلمات.




العودة إلى --> Dynamic Content ar
العودة إلى أعلى الصفحة