<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:19:56 Oct 06, 2022, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
Article

ورشة عمل للتعلم من الأقران في ناميبيا حول السياسات الإبداعية

13/04/2022
Ramallah, فلسطين

بالشراكة مع وزارة التعليم والفنون والثقافة في ناميبيا، نظمت اليونسكو ورشة عمل للتعلم من الأقران حول السياسات الإبداعية: مراقبة وتنفيذ اتفاقية اليونسكو لعام 2005 لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي التي عقدت بين 29 آذار و1 نيسان 2022 في سواكوبموند، ناميبيا.

كانت فلسطين من بين 15 دولة مشاركة ممثلة في ناميبيا ،حيث شارك مكتب اليونسكو في رام الله ووزارة الثقافة الفلسطينية في ورشة العمل التي صممت للبناء على نتائج وإنجازات تنفيذ مشروع الاتحاد الأوروبي / اليونسكو لدعم الأطر التنظيمية الجديدة لتقوية الصناعات الثقافية والإبداعية وتعزيز التعاون بين بلدان الجنوب، وكذلك مشروع إعادة صياغة السياسات الثقافية لتعزيز الحريات الأساسية وتنوع أشكال التعبير الثقافي، حيث أن فلسطين من الدول المستفيدة من كلا المشروعين.

كانت ورشة العمل بمثابة مركز لتبادل المعرفة والخبرات وذلك من خلال الجلسات والحوارات  الجماعية المتنوعة التي سلطت الضوء على السياسات الثقافية، والمشاورات بين الوزارات وأصحاب المصلحة، والجنسانية في العمل الثقافي، والرقمنة، وحرية التعبير، والحرية الفنية، ومكانة الفنان، والاقتصاد الإبداعي، ما ساهم في خلق تفاهم ولتعلم متبادل حول مستقبل السياسات الإبداعية على المستويين المحلي والدولي.

مزيد من المعلومات حول ورشة العمل متوفرة عبر الرابط: https://en.unesco.org/creativity/events/peer-peer-learning-workshop-policies-creativity