فعالية

حفل توزيع جائزة اليونسكو - الشارقة للثقافة العربية


سيُقام حفل توزيع جائزة اليونسكو - الشارقة للثقافة العربية في دورتها التاسعة عشرة في مقر اليونسكو في باريس بتاريخ 26 حزيران/ يونيو في تمام الساعة 4:30 مساءً (GMT +2) في القاعة 1. وسيعقب حفل تسليم الجوائز أمسية موسيقيّة.

حصد الجائزة في دورتها التاسعة عشرة كل من الممثل والمخرج اللبناني، قاسم اسطنبولي، والباحثة ومهندسة الصوت الفرنسية، هاجر بن بوبكر. ثمّنت لجنة تحكيم الجائزة الدولية إسهامات السيد اسطنبولي والسيدة بن بوبكر الاستثنائية في ترويج الفنون والثقافة العربية ودعم مجتمعاتهم المحلية.

Kassem Istanbouli and Hajer Ben Boubaker - Laureates of the 19th edition of the UNESCO-Sharjah Prize for Arab Culture
الحدث
Sharjah Prize for Arab Culture Award Ceremony
-
Location
UNESCO Headquarters, Paris, فرنسا
Rooms :
Room IV
Room I
Type :
Ceremony
Arrangement type :
In-Person

تأسست جائزة اليونسكو - الشارقة للثقافة العربية في عام 1998 بمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تكافئ سنوياً اثنين من الأفراد أو المجموعات أو المؤسسات اعترافاً بإسهاماتهما في الفن والثقافة العربيين، أو بمشاركتهما في نشرهما خارج العالم العربي.

يتوجب على المرشّحين لجائزة اليونسكو - الشارقة للثقافة العربية أن يكونوا قد أسهموا إسهاما كبيراً في تطوير ونشر وتعزيز الثقافة العربية في العالم. ويختار المدير العام لليونسكو الفائزين بناء على توصية من لجنة تحكيم دولية تضم خبراء في مجال الثقافة العربية تميزوا فيه بأنشطة جديرة بالتقدير على مدى عدة سنوات. وبالتالي يسهم الفائزان في تعزيز الحوار الثقافي وتنشيط الثقافة العربية.