<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 12:48:51 Sep 08, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يساعد في ضمان وصول مياه آمنة إلى أكثر من مليون شخص في محافظة السليمانية

منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي في لقاء مع اللاجئين في العراق. المصدر: مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية

2016/8/8 — وقّع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية مع محافظة السليمانية لتأهيل شبكة المياه الرئيسة التي توفّر مياه صالحة للشرب لأكثر من مليون شخص في مدينة السليمانية.

وأشادت الممثلة المقيمة للبرنامج ومنسّقة الشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي باستضافة محافظة السليمانية وأهلها الأسر النازحة واللاجئة ودعمها السخي. وقالت إن حاجة الأعداد الكبيرة من الناس إلى الخدمات جعلت البنى التحتية في المدينة ترزح تحت ضغط هائل.

وبدعم سخي من حكومة اليابان، سوف يباشر برنامج "الاستجابة للأزمات وبناء القدرة على مواجهتها في العراق" التابع للبرنامج الإنمائي، وحكومة السليمانية إعادة تأهيل شبكة مياه السليمانيةـ دوكان، وهي خط الأنابيب الرئيسي لأكثر من مليون ومئة ألف شخص من السكان واللاجئين والنازحين في مدينة السليمانية.

ويوفّر هذا البرنامج فرصاً لتحسين المعيشة وتشجيع الحوار بين النازحين والأسر المضيفة وكذلك اللاجئين السوريين.
ويقدّم خدمات قانونية إلى اللاجئات والنازحات، بمن فيهن ضحايا العنف الجنسي والمرتكز إلى النوع الاجتماعي. ويركز أيضاً على تحسين تقديم الخدمات العامة وتوفير دعم مباشر إلى آليات التنسيق والمؤسسات الحكومية.

أخبار ذات صلة