<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 13:24:02 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

أخبار حسب الأقاليم الشرق الأوسط


الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة إنسانية في حلب

2016/8/8 — دعت الأمم المتحدة بشكل عاجل إلى وقف القتال في حلب لأغراض إنسانية، من أجل إتاحة المجال للدخول الفوري إلى المدينة لإصلاح شبكات الكهرباء والمياه، وتقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين إليها.


جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية تتبرع بالأدوية للاجئي فلسطين في لبنان

2016/8/8 — قدمت جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية تبرعا بقيمة 200 ألف دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى، الأونروا، من أجل مساعدة لاجئي فلسطين في لبنان الذين يعانون من أمراض غير سارية على إدارة وضعهم الصحي.


برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يساعد في ضمان وصول مياه آمنة إلى أكثر من مليون شخص في محافظة السليمانية

2016/8/8 — وقّع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية مع محافظة السليمانية لتأهيل شبكة المياه الرئيسة التي توفّر مياه صالحة للشرب لأكثر من مليون شخص في مدينة السليمانية.


الأمم المتحدة: ادعاءات جهاز الأمن الإسرائيلي تثير مخاوف خطيرة حول المنظمات الإنسانية العاملة في غزة

2016/8/8 — قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والأنشطة الإنمائية في الأراضي الفلسطينية المحتلة روبرت بيبر إن إعادة توجيه الإغاثة بعيدا عن المستفيدين منها تعد خيانة عميقة للثقة التي وضعت في أحد كبار المديرين من قبل صاحب العمل والجهات المانحة للمنظمة.


ولد الشيخ أحمد: المشاورات اليمنية تدخل مرحلة جديدة

2016/8/6 — أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن مشاورات السلام اليمنية تدخل مرحلة جديدة سيتم خلالها التركيز على العمل مع كل طرف على حدة لبلورة التفاصيل الدقيقة والتقنية.


منظمة الصحة العالمية: الرعاية الصحية بعيدة عن متناول السوريين شرق مدينة حلب

2016/8/5 — في حين زاد الطلب على الرعاية الطبية، وخاصة بالنسبة للإصابات الشديدة الناجمة عن الحرب، ذكرت منظمة الصحة العالمية أن تصاعد العنف والحصار بمدينة حلب أدى إلى انخفاض في توفر الخدمات الصحية بسبب الهجمات على المرافق الصحية، ونقص العاملين في هذا المجال، والأدوية المحدودة والإمدادات الطبية.


الأونروا تدين مقتل ثلاثة من لاجئي فلسطين في خان الشيح في سوريا

2016/8/5 — أدانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بشدة مقتل ثلاثة من لاجئي فلسطين في خان الشيح في سوريا خلال الأيام الستة الماضية.


وكالات إنسانية تكمل بنجاح توفير المساعدات الإنسانية لأكثر من سبعين ألف شخص على الحدود السورية الأردنية

2016/8/4 — قام كل من برنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة واليونيسف، بإكمال وبنجاح عملية إغاثة عاجلة لتوفير حصة شهر واحد من الامدادات الغذائية والنظافة إلى أكثر من خمسة وسبعين ألف شخص من العالقين على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا.


العراق: مفوضية اللاجئين ترحب بدعم حكومة إيطاليا للمساعدة في استعادة الخدمات الأساسية في ديالى

2016/8/4 — رحبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتمويل الجديد الذي أعلنت عنه حكومة إيطاليا والبالغ 441,500 يورو، للمساعدة في دعم إصلاح البنى التحتية الأساسية في محافظة ديالى. ويهدف المشروع الى توفير دعم البنية التحتية لاستعادة الخدمات العامة، مما يساعد على تسهيل إعادة إدماج العراقيين العائدين إلى المناطق المحررة من الجماعات المتطرفة . وقد أدى الصراع الى نزوح نحو 20 ألف أسرة.


الأمم المتحدة: جهود مكثفة لإجراء المحادثات السورية بنهاية الشهر الحالي

2016/8/4 — حث رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص المعني بسوريا جميع الأطراف على التمسك بالأمل وعدم الاستسلام لليأس، فيما تكثف الجهود لاستئناف المحادثات في جنيف بنهاية شهر أغسطس آب.