<
 
 
 
 
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 13:44:03 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

أهم الأخبار في آب/أغسطس 2016


تصفح أهم الأخبار خلال شهر
الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة إنسانية في حلب

2016/8/8 — دعت الأمم المتحدة بشكل عاجل إلى وقف القتال في حلب لأغراض إنسانية، من أجل إتاحة المجال للدخول الفوري إلى المدينة لإصلاح شبكات الكهرباء والمياه، وتقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين إليها.


إدانة من مجلس الأمن للهجمات الإرهابية ضد بعثة الأمم المتحدة في مالي

2016/8/8 — أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي وقعت بين الخامس والسابع من أغسطس آب، ضد بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد في مالي.


الممثلة الخاصة المعنية بالعنف الجنسي تتعهد بتحقيق العدالة لضحايا العنف الجنسي في جنوب السودان

2016/8/8 — تعهدت زينب حواء بانغورا الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي أثناء النزاعات بأنها ستبذل قصارى جهدها لضمان تحقيق العدالة نيابة عن ضحايا العنف الجنسي في جنوب السودان.


في زيارة للأرجنتين، بان كي مون يؤكد على أهمية جدول أعمال 2030 واتفاق باريس حول المناخ

2016/8/8 — رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين بشراكة الأرجنتين مع الأمم المتحدة، مشيرا إلى التحديات التي تواجه جدول أعمال التنمية المستدامة في 2030، واتفاق باريس بشأن تغير المناخ، مع إبراز العديد من الصراعات الجارية وتداعياتها.


الأمين العام يدين تفجيرا إرهابيا في كويتا بباكستان

2016/8/8 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم في مستشفى في كويتا بإقليم بالوشستان في باكستان.


لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب تعرب عن قلقها إزاء تقارير عن وقوع أعمال انتقامية في بوروندي

2016/8/8 — أعربت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب عن قلقها البالغ إزاء تقارير حول ارتكاب أعمال انتقامية ضد أربعة محامين في بوروندي تعاونوا معها في إطار الاستعراض الخاص للأوضاع في البلاد.


برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يساعد في ضمان وصول مياه آمنة إلى أكثر من مليون شخص في محافظة السليمانية

2016/8/8 — وقّع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية مع محافظة السليمانية لتأهيل شبكة المياه الرئيسة التي توفّر مياه صالحة للشرب لأكثر من مليون شخص في مدينة السليمانية.


الأمم المتحدة: ادعاءات جهاز الأمن الإسرائيلي تثير مخاوف خطيرة حول المنظمات الإنسانية العاملة في غزة

2016/8/8 — قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والأنشطة الإنمائية في الأراضي الفلسطينية المحتلة روبرت بيبر إن إعادة توجيه الإغاثة بعيدا عن المستفيدين منها تعد خيانة عميقة للثقة التي وضعت في أحد كبار المديرين من قبل صاحب العمل والجهات المانحة للمنظمة.


الأمين العام يرحب بقرار الإيغاد بشأن نشر قوة حماية إقليمية بجنوب السودان

2016/8/7 — رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بقرار الهيئة الحكومية الدولية للتنمية (إيغاد) بشأن نشر قوة حماية إقليمية في جنوب السودان لمنع انزلاق البلاد مرة أخرى في هوة الحرب الأهلية.


الأمين العام يدين هجوما ضد قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي

2016/8/7 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاعتداء الذي نفذ بعبوة متفجرة ضد قافلة بعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد المتكاملة لاستقرار مالي.


ولد الشيخ أحمد: المشاورات اليمنية تدخل مرحلة جديدة

2016/8/6 — أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن مشاورات السلام اليمنية تدخل مرحلة جديدة سيتم خلالها التركيز على العمل مع كل طرف على حدة لبلورة التفاصيل الدقيقة والتقنية.


الأمم المتحدة تشارك في حمل الشعلة الأولمبية في ريو

2016/8/5 — شارك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في حمل الشعلة الأولمبية بالتتابع في مدينة ريو دي جانيرو اليوم إيذانا ببدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بالبرازيل.


منظمة الصحة العالمية: الرعاية الصحية بعيدة عن متناول السوريين شرق مدينة حلب

2016/8/5 — في حين زاد الطلب على الرعاية الطبية، وخاصة بالنسبة للإصابات الشديدة الناجمة عن الحرب، ذكرت منظمة الصحة العالمية أن تصاعد العنف والحصار بمدينة حلب أدى إلى انخفاض في توفر الخدمات الصحية بسبب الهجمات على المرافق الصحية، ونقص العاملين في هذا المجال، والأدوية المحدودة والإمدادات الطبية.


قوافل الأمم المتحدة تصل إلى آلاف المتضررين جراء الصراع في شرق أوكرانيا

2016/8/5 — للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، وصلت قوافل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إلى المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في لوهانسك، في الجزء الشرقي من أوكرانيا محملة بمواد البناء اللازمة وأواني الطبخ ومواد للاستخدام في فصل الشتاء لآلاف الناس المتضررين من النزاع.


اليونيسف تستجيب لأزمة الغذاء المتنامية في جنوب السودان

2016/8/5 — تقوم اليونيسف وشركاؤها بالاستجابة لتزايد انعدام الأمن الغذائي في حالات الطوارئ في جنوب السودان وتداعيات ذلك على الأطفال في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء.


الأمين العام يرحب بتوقيع اتفاق بين المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأفريقي لمكافحة بوكو حرام

2016/8/5 — رحب الأمين العام بتوقيع اتفاق بين المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأفريقي، في بروكسل في الأول من آب أغسطس الحالي، بشأن مساهمة الاتحاد الأوروبي بملغ قدره 50 مليون يورو لمهام القوة المشتركة متعددة الجنسيات، وهي مبادرة دول حوض بحيرة تشاد وبنين لمكافحة جماعة بوكو حرام في المنطقة دون الإقليمية.


الأونروا تدين مقتل ثلاثة من لاجئي فلسطين في خان الشيح في سوريا

2016/8/5 — أدانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بشدة مقتل ثلاثة من لاجئي فلسطين في خان الشيح في سوريا خلال الأيام الستة الماضية.


استخدام الرافعات لتقديم المساعدات المنقذة للحياة للسوريين العالقين على الحدود الأردنية-السورية

2016/8/5 — تلقى السوريون الذين تقطعت بهم السبل على الحدود مع الأردن المساعدات الغذائية التي تشتد الحاجة إليها وغيرها من اللوازم في عملية فريدة من نوعها، حيث تم توصيل المعونة عن طريق استخدام رافعة عبر الحدود المغلقة.


زيد يستنكر الإعدام الجماعي في إيران

2016/8/5 — استنكر المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين إعدام 20 شخصا في إيران هذا الأسبوع بسبب جرائم مزعومة تتعلق بالإرهاب.


اليونسكو: وفاة أحمد زويل تُعد بمثابة خسارة فادحة للمجتمع العلمي

2016/8/5 — أعربت المديرة العامة لليونسكو عن بالغ حزنها إزاء نبأ وفاة البروفيسور أحمد زويل، العالم المصري ـ الأمريكي الشهير، مشيرة إلى انه كان على مدى سنوات عديدة وثيق الصلة باليونسكو ومعاوناً تعتز به كل الاعتزاز. وقد كان البروفيسور زويل رائداً عظيماً في ما يخص ضمان إدراج المزيد من النساء في مجال العلوم.


الأمين العام للرياضيين اللاجئين في ريو: قصصكم حزينة ولكنكم مصدر إلهام لنا جميعا

2016/8/4 — لدى وصوله إلى البرازيل لحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أول فريق للاجئين يشارك في الأولمبياد.


وكالات إنسانية تكمل بنجاح توفير المساعدات الإنسانية لأكثر من سبعين ألف شخص على الحدود السورية الأردنية

2016/8/4 — قام كل من برنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة واليونيسف، بإكمال وبنجاح عملية إغاثة عاجلة لتوفير حصة شهر واحد من الامدادات الغذائية والنظافة إلى أكثر من خمسة وسبعين ألف شخص من العالقين على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا.


مفوضية اللاجئين ترحب بالالتزام التاريخي الدولي لمساعدة اللاجئين

2016/8/4 — رحبت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين اليوم الخميس باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع وبعد خمسة أشهر من المفاوضات، إعلانا سياسيا مع مرفقين يمهد الطريق للاتفاقات الدولية بشأن اللاجئين والمهاجرين. وأعربت المفوضية عن استعدادها لتقديم الدعم للالتزامات التاريخية رفيعة المستوى الواردة في الاتفاق.


مؤشر الفاو يسجل انخفاضاً طفيفاً في أسعار المواد الغذائية في تموز/يوليو

2016/8/4 — شهدت الأسعار العالمية للسلع الغذائية الرئيسية انخفاضاً طفيفاً في شهر تموز/ يوليو بعد ارتفاعات متتالية في الأشهر الخمسة السابقة. وسجل مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء 161.9 نقطة في تموز/يوليو 2016، بانخفاض نسبته 0.8% (1.3 نقطة) عن مستواه في حزيران/يونيو و1.4% عن مستواه في تموز/ يوليو 2015.


العراق: مفوضية اللاجئين ترحب بدعم حكومة إيطاليا للمساعدة في استعادة الخدمات الأساسية في ديالى

2016/8/4 — رحبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتمويل الجديد الذي أعلنت عنه حكومة إيطاليا والبالغ 441,500 يورو، للمساعدة في دعم إصلاح البنى التحتية الأساسية في محافظة ديالى. ويهدف المشروع الى توفير دعم البنية التحتية لاستعادة الخدمات العامة، مما يساعد على تسهيل إعادة إدماج العراقيين العائدين إلى المناطق المحررة من الجماعات المتطرفة . وقد أدى الصراع الى نزوح نحو 20 ألف أسرة.


الأمم المتحدة: جهود مكثفة لإجراء المحادثات السورية بنهاية الشهر الحالي

2016/8/4 — حث رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص المعني بسوريا جميع الأطراف على التمسك بالأمل وعدم الاستسلام لليأس، فيما تكثف الجهود لاستئناف المحادثات في جنيف بنهاية شهر أغسطس آب.


زيد: الاتجاهات العرقية المُبطنة في جنوب السودان، تتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل مجلس الأمن

2016/8/4 — قال المفوض السامي لحقوق الإنسان إن التحقيقات الأولية للأمم المتحدة في القتال الأخير في جنوب السودان، وتداعياته، أظهرت قيام قوات الأمن الحكومية بعمليات قتل واغتصاب، ونهب وتدمير الممتلكات، داعيا مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات مشددة.


سنجار: الأمم المتحدة تدعو إلى إطلاق سراح المحتجزين لدى داعش، لا سيما آلاف النساء والأطفال الإيزيديين

2016/8/4 — أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن بالغ قلقه إزاء سلامة الأشخاص الذين لا يزالون محتجزين لدى داعش، لا سيما آلاف النساء والأطفال الإيزيديين، وناشد كافة الأطراف المشاركة في قتال التنظيم أن يضعوا إطلاق سراحهم في صميم عملياتهم العسكرية.


بان كي مون يهنئ كازاخستان على توقيعها على اتفاق باريس بشأن تغير المناخ

2016/8/3 — في لقاء مع وزير خارجية كازاخستان، إيرلان إدريسوف، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون البلاد على انتخابها مؤخرا عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، فضلا عن توقيعها على اتفاق باريس بشأن تغير المناخ.


الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الاختبارات الصاروخية لكوريا الشمالية

2016/8/3 — أعربت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء عن قلقها إزاء استمرار كوريا الشمالية في إجراء الاختبارات الصاروخية، إذ أطلقت صاروخين سقط أحدهما في المياه الإقليمية اليابانية على مسافة تبعد أكثر من ألف كيلو متر عن منصة الانطلاق.


الأمم المتحدة: الحكومة الإلكترونية أداة قوية لتنفيذ الأهداف الإنمائية المستدامة

2016/8/3 — كشف تقرير جديد للأمم المتحدة أن الحكومة الإلكترونية هي أداة فعالة لتسهيل سياسات متكاملة وخدمات عامة من خلال تعزيز مؤسسات مسؤولة تتسم بالشفافية، وذلك على سبيل المثال عن طريق البيانات المفتوحة والمشاركة في صنع القرار، وبالتالي تكون لديها القدرة على المساعدة في دعم تنفيذ جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة وأهدافه السبعة عشر.


مسؤول أممي يختتم زيارة إلى جنوب السودان بدعوة جميع الأطراف المتحاربة لحماية المدنيين

2016/8/3 — دعا ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جميع الأطراف في جنوب السودان إلى تحمل مسؤولياتها لحماية المدنيين، وسط تجدد القتال الذي شرد عشرات الآلاف من الناس في مواقع متعددة في جميع أنحاء البلاد.


لجنة أممية تحذر من أن الإبادة الجماعية مستمرة ضد الإيزيدين

2016/8/3 — دعت اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في الانتهاكات في سوريا اليوم إلى اتخاذ خطوات عملية من أجل إيقاف الإبادة الجماعية المستمرة ضد الإيزيدين، ورعاية الضحايا، وجلب المسؤولين للعدالة. ومن أهم التوصيات تلك الموجهة إلى مجلس الأمن بأن عليه وبصورة طارئة، وبالتعاون مع كل دولة لديها التزام بحسب اتفاقية مناهضة الإبادة الجماعية، إحالة هذا الأمر للمحكمة الجنائية الدولية.


اليونسكو: التراث العالمي في أعالي البحار، فكرة حان وقتها

2016/8/3 — يستكشف تقرير صدر اليوم عن مركز اليونسكو للتراث العالمي، والاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، طرقا مختلفة يمكن من خلالها تطبيق اتفاقية التراث العالمي على عجائب المحيطات المفتوحة، التي تغطي أكثر من نصف الكوكب.


الأمم المتحدة تحذر من تصاعد التوتر في شرق أوكرانيا فيما تسجل الخسائر المدنية أعلى مستوى لها منذ أغسطس الماضي

2016/8/3 — ارتفع معدل الخسائر في صفوف المدنيين في شرق أوكرانيا في شهري حزيران يونيو وتموز يوليو، مما دفع المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى دعوة القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا إلى جعل حماية المدنيين أولوية واتخاذ تدابير عاجلة لتهدئة الوضع المتوتر على نحو متزايد على جانبي خط التماس.


اليونيسف تدعو مشجعي الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الإعاقة للمساعدة في حماية الأطفال

2016/8/3 — أطلقت اليونيسف اليوم مبادرة رياضية عالمية تهدف لحشد الناس للعمل من أجل الأطفال. ويمكن لعشاق الرياضة في أنحاء العالم المشاركة في الأنشطة الأولمبية وأولمبياد ذوي الإعاقة مجانا عن طريق الانضمام لفريق اليونيسف "مارس الرياضة من أجل الأطفال"، وهي مبادرة تضمن تلقي تبرع بقيمة خمسة دولارات من الشركات كلما أكمل أحد من المشاركين خمسة كيلومترات سيرا على الأقدام أو على كرسي متحرك.


الأمين العام يشارك في افتتاح دورة الالعاب الاولمبية في ريو

2016/8/3 — يشارك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في حمل الشعلة الأوليمبية بالتتابع خلال حفل افتتاح الأولمبياد الحادي والثلاثين الذي سيعقد في ريو دي جانيرو بالبرازيل يوم الجمعة القادم.


الأمم المتحدة تدعو إلى تعزيز حماية الأطفال أثناء الصراعات المسلحة

2016/8/2 — في كلمته في جلسة النقاش المفتوح التي عقدها مجلس الأمن بشأن الأطفال والصراعات المسلحة، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن المشهد الأمني العالمي لا يزال يتغير بصورة هائلة - ما عدا الواقع المرير الذي لا يتغير وهو أن الأطفال ما زالوا يدفعون ثمنا باهظا في زمن الحرب، داعيا إلى بذل كل الجهود الممكنة لحمايتهم.


المنظمة الدولية للهجرة: عدد ضحايا البحر الأبيض المتوسط يتجاوز 3100

2016/8/2 — ذكرت اليوم المنظمة الدولية للهجرة أن عدد المهاجرين واللاجئين الذين لقوا حتفهم خلال الفترة من كانون الثاني يناير حتى تموز يوليو قد تجاوز أربعة آلاف مهاجر ولاجئ، ثلاثة أرباعهم في البحر المتوسط، مشيرة إلى أن عام 2016 شهد زيادة في عدد الوفيات بأكثر من ألف حالة مقارنة بالأشهر السبعة الأولى من عام 2015.


تعيين البحرينية خولة مطر نائبة للأمينة التنفيذية للجنة الإسكوا

2016/8/2 — أعلنت ريما خلف وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الإسكوا، تعيين خولة مطر من مملكة البحرين، نائبة لها لشؤون دعم البرامج في الإسكوا.


مفوضية اللاجئين تنعي مقتل أحد موظفيها في الصومال

2016/8/2 — أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين مقتل أحمد محمد حسن، أحد موظفيها والذي قتل في انفجار قنبلة يوم الثلاثاء 26 تموز يوليو في مقديشو، الصومال.


سفير اليونيسف يزور اللاجئين والنازحين الأطفال على خط المواجهة في العراق

2016/8/2 — قام سفير اليونيسف إيوان مكجريجور، بزيارة لشمال العراق بهدف بحث التأثيرات المدمرة للصراعات التي تجتاح العراق وسوريا على حياة الأطفال.


تضاعف عدد لاجئي جنوب السودان المتوافدين على أوغندا

2016/8/2 — تضاعف عدد اللاجئين الجنوب سودانيين المتوافدين على أوغندا خلال الأيام العشرة الماضية، ليقدر عددهم الإجمالي بأكثر من اثنين وخمسين ألف شخص وصولوا إلى البلاد منذ تصاعد العنف بجنوب السودان قبل ثلاثة أسابيع.


مسؤول دولي: بعثة الأمم المتحدة في كولومبيا لن تفرض اتفاق سلام ولكن ستضمن تنفيذ ما اتفق عليه

2016/8/2 — قال جون أرنو الممثل الخاص للأمين العام في كولومبيا إن البعثة السياسية، التي شكلت حديثا، ستنتشر بشكل كامل في الميدان في غضون خمسة عشر يوما بعد توقيع الاتفاق النهائي.


وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية يؤكد على أهمية الشراكة مع سلطات جنوب السودان لتعزيز السلام

2016/8/2 — أكد ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية على أن عقد شراكات مع سلطات جنوب السودان على جميع المستويات هو أفضل وسيلة لتعزيز السلام وتقديم المساعدات المنقذة للحياة خلال الأزمة مستمرة.


الأمم المتحدة: مغادرة الوفد الحكومي اليمني الكويت لا تعني ترك المشاورات

2016/8/1 — غادر وفد الحكومة اليمنية الكويت اليوم متجها إلى الرياض بعد ما سلم إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد رسالة موقعة يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمته الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.


تعزيز التعاون بين اليونسكو والمملكة العربية السعودية لدفع إصلاح التعليم

2016/8/1 — وقعت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا ووزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، السيد أحمد بن محمد العيسى اتفاقيتين لزيادة عدد "كراسي" اليونسكو الجامعية في الجامعات السعودية، وإنشاء برنامج داخل اليونسكو للمبتدئين المهنيين.


جنوب السودان: الأمم المتحدة تدين بشكل قاطع أعمال العنف الجنسي

2016/8/1 — أفادت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان بأنها تلقت تقارير مثيرة للقلق بشأن ارتكاب العنف الجنسي على نطاق واسع ، بما في ذلك الاغتصاب، والاغتصاب الجماعي، من قبل جنود يرتدون الزي العسكري وأيضا من قبل أعضاء جماعات مسلحة مجهولة الهوية يرتدون ملابس مدنية ضد عدد من المدنيين، في عدة مواقع بما في ذلك محيط مقر الأمم المتحدة وفي عدة أحياء من جوبا.


الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء تجدد الاشتباكات في جنوب السودان

2016/8/1 — أعربت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان عن القلق البالغ إزاء تجدد الاشتباكات خلال عطلة نهاية الأسبوع بين قوات الجيش الشعبي والمعارضة في الإقليم الاستوائي ومناطق أخرى من جنوب السودان، بما في ذلك مدينة ناصر في منطقة أعالي النيل.


الأمم المتحدة: الأعيرة النارية تتسبب بأغلبية الوفيات في صفوف المدنيين في ليبيا

2016/8/1 — وثقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وقوع 41 إصابة في صفوف المدنيين من ضمنها 12 حالة وفاة و29 إصابة بجروح خلال الأعمال العدائية في جميع أرجاء ليبيا خلال تموز يوليو الماضي، من بينهم أربعة أطفال لقوا حتفهم وأربعة أصيبوا بجروح.


الأمم المتحدة: مقتل وإصابة نحو ألفي شخص خلال الشهر الماضي في العراق بسبب الإرهاب والعنف والصراع

2016/8/1 — وثقت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) مقتل 759 عراقياً وإصابة 1,207 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح في أنحاء البلاد، باستثناء محافظة الأنبار، خلال شهر تموز يوليو الماضي.


اليونيسف تصف الوضع في حلب بالمأساوي وتدعو إلى السماح بالوصول الإنساني والفوري

2016/8/1 — قال مدير الإعلام في منظمة اليونيسف في سوريا، كيرن دواير إن الوضع في المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، حرج للغاية، مشيرا إلى شن جماعات المعارضة المسلحة هجوما في المنطقة الغربية من حلب باستخدام الأسلحة الثقيلة والمدفعية وقذائف الهاون بهدف فك الحصار عن المنطقة الشرقية.


برنامج الأغذية العالمي ينجح في الوصول إلى مناطق معزولة في تعز اليمنية بالقسائم الغذائية

2016/8/1 — نجح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هذا الشهر في الوصول إلى 55 ألف شخص في مديرية القاهرة بمدينة تعز التي يصعب الوصول إليها، وقام بتوفير المساعدات الغذائية من خلال مشروع القسائم الغذائية الذي يتم تنفيذه باستخدام شبكة الموردين المحليين.


في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية: مطلوب تهيئة الظروف لتمكين الأمهات من إرضاع أطفالهن في أي وقت وفي أي مكان

2016/8/1 — يحتفل أكثر من مئة وسبعين بلداً في العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من الأول وحتى السابع من آب أغسطس بهدف دعم وتشجيع ممارسات الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الأطفال الرضع في شتى أنحاء العالم.


اليمن: تمديد مدة مشاورات السلام اليمنية في الكويت لأسبوع إضافي

2016/8/1 — أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تمديد مدة مشاورات السلام اليمنية لأسبوع إضافي. وكان المبعوث الخاص قد أرسل خطاباً إلى الحكومة الكويتية لطلب التمديد، والتقى مع معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت لاطلاعه على آخر المستجدات وخطة الأيام المقبلة.


الهنداوي يزور تونس ويلتقي ممثلي المجموعات الشبابية الليبية

2016/8/1 — ينظم صندوق الأمم المتحدة للسكان زيارة خاصة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب لأحمد الهنداوي يوم الثالث و الرابع من أغسطس إلى تونس، للاطلاع على برنامج ليبيا والوقوف على شواغل واحتياجات الشباب الليبي.


مفوض حقوق الإنسان: التعجيل بتنفيذ أحكام الإعدام في العراق يؤدي إلى التعجيل بغياب العدالة

2016/8/1 — أعرب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين عن قلق بالغ إزاء تشكيل لجنة مهمتها تقديم توصيات لتسريع تنفيذ أحكام الإعدام في العراق.