<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 13:29:21 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

الأخبار حسب الموضوع: السلم والأمن


الأمم المتحدة: بناء المؤسسات أساسي لتعزيز السلام في أفريقيا

2016/7/28 — أكد مجلس الأمن الدولي في جلسة عقدها صباح اليوم الخميس مجددا على أهمية المسؤولية والقيادة الوطنية في بناء السلام بحيث يتم على نطاق واسع تقاسم المسؤولية عن الحفاظ على السلام بين الحكومة وجميع الجهات الوطنية الأخرى صاحبة المصلحة، مؤكدا على أهمية شمول الجميع.


"إنتر ميلان" في مقر الأمم المتحدة لتعزيز أهداف التنمية المستدامة

2016/7/28 — ينص جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة على أن الرياضة عامل هام وممكن للتنمية المستدامة، وإدراكا بتنامي دور الرياضة في تحقيق التنمية والسلام والترويج للتسامح والاحترام، عقدت بالمقر الدائم للأمم المتحدة حلقة نقاش حول "قدرة كرة القدم في تغيير العالم وتعزيز أهداف التنمية المستدامة".


المدير التنفيذي للجنة مكافحة الإرهاب: لا يمكن القضاء على الإرهاب عبر التدابير الأمنية فقط

2016/7/22 — لا يزال التهديد الإرهابي " مستمرا وذا مصداقية" كما يقول جان-بول لابورد، المدير التنفيذي للمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الإرهاب لا يمكن دحره عن طريق تدابير إنفاذ القانون فقط، مؤكدا أنه مسؤولية جميع الدول التي يجب أن تضع الأدوات اللازمة وتستخدم الأدوات الموجودة بالفعل.


ليلى زروقي تدعو من الصومال إلى معاملة الأطفال الجنود باعتبارهم ضحايا

2016/7/22 — اختتمت ليلى زروقي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة، زيارة إلى الصومال استغرقت ستة أيام، دعت فيها إلى توفير حماية أفضل للأطفال المحاصرين في الصراعات المسلحة.


مجلس الأمن يشدد على أهمية انتخاب رئيس للبنان وتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخاب البرلمان

2016/7/22 — أكد مجلس الأمن الدولي اليوم قلقه البالغ إزاء شغور منصب الرئاسة في لبنان على مدى السنتين المنصرمتين منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق، ميشال سليمان في الرابع والعشرين أيار مايو 2014، وأعرب عن قلقه العميق إزاء عجز البرلمان مرارا وتكرارا عن تشكيل النصاب القانوني وانتخاب رئيس.


أمل في بدء جولة المحادثات السورية بعد اجتماع بين الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة

2016/7/22 — أعرب مكتب مبعوث الأمم المتحدة المعني بسوريا عن الأمل في أن يساعد الاجتماع المقبل بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة في جنيف في بدء جولة جديدة من المحادثات.


بان:قيام الجيش الشعبي لتحرير السودان بسرقة المساعدات الغذائية غير مقبول

2016/7/22 — قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن سرقة المواد الغذائية من مستودع برنامج الأغذية العالمية في جوبا عاصمة جنوب السودان من قبل قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان، أمر غير مقبول على الإطلاق.


مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية: الاشتباكات الأخيرة بحلب تعرض المدنيين للخطر وتعرقل وصول المساعدات

2016/7/8 — أعرب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية عن قلقه البالغ إزاء الوضع في حلب، لا سيما بشأن نحو 300 ألف شخص محاصر في الجزء الشرقي من المدينة، بسبب الاشتباكات العنيفة على طول طريق كاستيلو، الذي يعد طريق الخروج الوحيد من هذا الجزء من المدينة.


الآلاف يفرون من العنف في جمهورية أفريقيا الوسطى إلى تشاد والكاميرون

2016/7/8 — ينبغي أن يشكل العنف الذي يتسبب بفرار الآلاف من جمهورية أفريقيا الوسطى "دعوة يقظة" إلى المجتمع الدولي إزاء تصاعد التوتر هناك.


المبعوث الأممي يُدين الاعتداء على مرقد السيد محمد في بلد ويحذر من أن داعش يرمي إلى إذكاء التوترات الطائفية

2016/7/8 — أدان المُمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش بشدة الاعتداء الذي وقع في السابع من تموز/ يوليو، والذي استهدف مرقد السيد محمد في قضاء بلد شمال بغداد، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأبرياء.


مفوضية حقوق الإنسان قلقة إزاء أعمال العنف ضد مسلمي ميانمار

2016/7/5 — عبرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء عملين رئيسيين من أعمال العنف الغوغائية الموجهة ضد المسلمين في ميانمار، في غضون ثمانية أيام فقط.


الممثل السامي لتحالف الحضارات يدين الهجمات الإرهابية في العراق والسعودية

2016/7/5 — استنكر الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، السيد ناصر عبد العزيز النصر، الموجة المشينة من الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم السبت في العراق ويوم الأحد في المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي يحتفل الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم بالأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.


بان كي مون يدين الهجمات الإرهابية في السعودية ويدعو إلى تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة

2016/7/5 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون الهجمات الإرهابية التي وقعت في الرابع من تموز يوليو، في مدن جدة والقطيف والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هذه الجرائم تعد الأكثر دناءة لأنها نفذت والسكان يستعدون لعيد الفطر احتفالا بنهاية شهر رمضان المبارك.


الأمم المتحدة: الوحدة الوطنية تسهم في دحر الإرهابيين في العراق

2016/6/20 — هنأ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش حكومة وشعب العراق على الانتصارات الكبيرة التي حققتها الحملة العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة.


اليونسكو تدين مقتل صحفي سوري داخل سيارةإسعاف كان يعالج بها

2016/6/20 — أدانت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، مقتل الصحفي أسامة جمعة في مدينة حلب يوم الخامس من حزيران/يونيه الجاري، بحسب بيان صحفي صدر اليوم عن المنظمة.


الأمم المتحدة تدين الهجوم على سيارات تابعة لأطباء بلا حدود في جمهورية أفريقيا الوسطى

2016/6/20 — أدان منسق الشؤون الإنسانية في جمهورية أفريقيا الوسطي ميشيل ياو، بشدة هجوم أشخاص مسلحين على قافلة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، في السابع عشر من حزيران/يونيه، مما أسفر عن مقتل رئيس القافلة.


الهجمات في كابل وبدخشان تحصد أرواح العشرات من المدنيين من بينهم أطفال

2016/6/20 — أعربت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان عن قلقها البالغ إزاء سلسلة هجمات شُنّت اليوم الاثنين على مناطق مأهولة بالسكان المدنيين، أدت إلى مقتل وإصابة السكان في أفغانستان.


منذ بداية رمضان، تطبيق "شارك بوجبة" يطعم 1400 طفل لاجئ سوري في بيروت

2016/6/20 — وصل تطبيق برنامج الأغذية العالمي "شارك بوجبة" (ShareTheMeal) إلى هدفه المتمثل في توفير الغذاء لمدة عام كامل لـ 1400 طفل لاجئ سوري في بيروت، خلال سبعة أسابيع فقط.


حياة مجزأة: الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الرئيسي للاحتياجات الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة

2016/6/13 — أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تقريرا مفصلا بعنوان "حياة مجزأة" حول الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال عام 2015.


الأمم المتحدة تدين الهجوم الإرهابي في إسطنبول

2016/6/7 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في قلب مدينة إسطنبول وأدى إلى مصرع وإصابة العشرات.