<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 13:35:26 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

الأخبار حسب الموضوع: الأمين العام


الأمين العام يدين تفجيرا إرهابيا في كويتا بباكستان

2016/8/8 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم في مستشفى في كويتا بإقليم بالوشستان في باكستان.


في زيارة للأرجنتين، بان كي مون يؤكد على أهمية جدول أعمال 2030 واتفاق باريس حول المناخ

2016/8/8 — رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين بشراكة الأرجنتين مع الأمم المتحدة، مشيرا إلى التحديات التي تواجه جدول أعمال التنمية المستدامة في 2030، واتفاق باريس بشأن تغير المناخ، مع إبراز العديد من الصراعات الجارية وتداعياتها.


الأمين العام يدين هجوما ضد قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي

2016/8/7 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاعتداء الذي نفذ بعبوة متفجرة ضد قافلة بعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد المتكاملة لاستقرار مالي.


الأمين العام يرحب بقرار الإيغاد بشأن نشر قوة حماية إقليمية بجنوب السودان

2016/8/7 — رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بقرار الهيئة الحكومية الدولية للتنمية (إيغاد) بشأن نشر قوة حماية إقليمية في جنوب السودان لمنع انزلاق البلاد مرة أخرى في هوة الحرب الأهلية.


الأمم المتحدة تشارك في حمل الشعلة الأولمبية في ريو

2016/8/5 — شارك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في حمل الشعلة الأولمبية بالتتابع في مدينة ريو دي جانيرو اليوم إيذانا ببدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بالبرازيل.


الأمين العام يرحب بتوقيع اتفاق بين المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأفريقي لمكافحة بوكو حرام

2016/8/5 — رحب الأمين العام بتوقيع اتفاق بين المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأفريقي، في بروكسل في الأول من آب أغسطس الحالي، بشأن مساهمة الاتحاد الأوروبي بملغ قدره 50 مليون يورو لمهام القوة المشتركة متعددة الجنسيات، وهي مبادرة دول حوض بحيرة تشاد وبنين لمكافحة جماعة بوكو حرام في المنطقة دون الإقليمية.


سنجار: الأمم المتحدة تدعو إلى إطلاق سراح المحتجزين لدى داعش، لا سيما آلاف النساء والأطفال الإيزيديين

2016/8/4 — أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن بالغ قلقه إزاء سلامة الأشخاص الذين لا يزالون محتجزين لدى داعش، لا سيما آلاف النساء والأطفال الإيزيديين، وناشد كافة الأطراف المشاركة في قتال التنظيم أن يضعوا إطلاق سراحهم في صميم عملياتهم العسكرية.


بان كي مون يهنئ كازاخستان على توقيعها على اتفاق باريس بشأن تغير المناخ

2016/8/3 — في لقاء مع وزير خارجية كازاخستان، إيرلان إدريسوف، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون البلاد على انتخابها مؤخرا عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، فضلا عن توقيعها على اتفاق باريس بشأن تغير المناخ.


الأمين العام يشارك في افتتاح دورة الالعاب الاولمبية في ريو

2016/8/3 — يشارك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في حمل الشعلة الأوليمبية بالتتابع خلال حفل افتتاح الأولمبياد الحادي والثلاثين الذي سيعقد في ريو دي جانيرو بالبرازيل يوم الجمعة القادم.


الأمين العام: وضع حد للاتجار بالبشر يتطلب فعل المزيد من أجل حماية المهاجرين واللاجئين

2016/7/30 — شدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على أهمية تنظيم الهجرة بطريقة آمنة وقائمة على الحقوق، وإيجاد سبل كافية وميسرة لدخول المهاجرين واللاجئين، ومعالجة الأسباب الجذرية للنزاعات، أي الفقر المدقع، والتدهور البيئي وسائر الأزمات التي تجبر الناس على عبور الحدود وركوب البحار وقطع الصحارى، مشيرا إلى أن اللاجئين والمهاجرين يقعون فريسة للمتاجرين بالبشر.


في اليوم الدولي للصداقة، الأمين العام يدعو إلى تثمين وزرع أكبر عدد ممكن من الصداقات الحميمة، بما يثري الحياة والمستقبل

2016/7/30 — عندما يطغى الجشع على الشواغل المتعلقة بسلامة كوكبنا أو صحة سكانه، وعندما يتخذ التعصب الإيديولوجي سبيلا مهما كانت التكاليف، وعندما يعاني الناس من انتهاكات حقوق الإنسان لأنهم يعتبرون غير جديرين بالتمتع بالمساواة، يتعرض تراث الإنسانية للخذلان ويصبح رفاهنا في المستقبل في خطر.


بان كي مون يدعو إلى وقف الأعمال القتالية التزاما بالهدنة الأوليمبية

2016/7/29 — دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى وقف الأعمال القتالية بأنحاء العالم، التزاما بهدنة دورة الألعاب الأوليمبية ودورة الرياضيين ذوي الإعاقة في ريو دي جانيرو بالبرازيل.


الأمم المتحدة: بناء المؤسسات أساسي لتعزيز السلام في أفريقيا

2016/7/28 — أكد مجلس الأمن الدولي في جلسة عقدها صباح اليوم الخميس مجددا على أهمية المسؤولية والقيادة الوطنية في بناء السلام بحيث يتم على نطاق واسع تقاسم المسؤولية عن الحفاظ على السلام بين الحكومة وجميع الجهات الوطنية الأخرى صاحبة المصلحة، مؤكدا على أهمية شمول الجميع.


تركيا: الأمين العام يعرب عن قلقه إزاء نطاق المرسوم الحكومي الأخير بشأن تطبيق حالة الطوارئ

2016/7/27 — اتصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هاتفيا بوزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، معربا عن تضامنه وتعاطفه مع حكومة تركيا وأسر ضحايا محاولة الانقلاب في الخامس عشر من يوليو تموز.


الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم، في محيط مطار مقديشو الدولي

2016/7/26 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم، الثلاثاء، في محيط مطار مقديشو الدولي، وقدم تعازيه الحارة لأسر وأصدقاء الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.


مجلس الأمن والأمين العام يدينان الهجوم الشنيع في كابول الذي راح ضحيته أكثر من 80 شخصا

2016/7/24 — أدان أعضاء مجلس الأمن بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الشنيع والجبان الذي وقع في الثالث والعشرين من تموز يوليو في كابول، والذي أعلنت مسؤوليته جهات محلية تنتمي لتنظيم داعش.


أول تقرير عن أهداف التنمية المستدامة يحدد التحديات لضمان عدم تخلف أحد عن الركب

2016/7/20 — فيما يبدأ العالم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي اعتمدت في أيلول سبتمبر الماضي، يعيش 13% من سكانه في فقر مدقع، ويعاني 800 مليون شخص من الجوع، كما يفتقر 2.4 مليار شخص إلى خدمات الصرف الصحي الملائمة.


الأمين العام: خطة العمل الشاملة مع إيران إنجاز تاريخي وانتصار دبلوماسي

2016/7/20 — هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مجلس الأمن والمشاركين في خطة العمل الشاملة المشتركة بالذكرى السنوية الأولى لهذا الإنجاز التاريخي، مشيرا إلى أنها كانت انتصارا للدبلوماسية لتسوية ومنع نشوب الصراعات، كما عززت أيضا المعايير العالمية لعدم انتشار الأسلحة النووية.


الأمين العام في اجتماع حول ظاهرة النينيو والمناخ يدعو إلى الانتقال من تقديم المساعدات إلى القضاء على العوز

2016/7/19 — حياة وسبل معيشة ملايين الناس من النساء و الفتيات والرجال والفتيان في جميع أنحاء العالم قد انقلبت رأسا على عقب جراء أحداث الطقس المتطرفة المرتبطة بظاهرة النينيو الحادة.


الأمين العام يستنكر حل جمعية الوفاق في البحرين

2016/7/19 — استنكر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حل جمعية الوفاق، وهي الحزب السياسي المعارض الرئيسي في البحرين. وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم الأمم المتحدة أن تلك الخطوة تأتي في إطار سلسلة من القيود المفروضة على الحقوق في التجمع السلمي وحريتي تشكيل الأحزاب والتعبير في البحرين.