<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 13:26:05 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

أخبار حسب الأقاليم أوروبا


الاستغلال الجنسي والاتجار والإساءة سمة حياة الأطفال في مخيمات كاليه ودنكرك

2016/6/17 — يعاني الأطفال من الاستغلال الجنسي والعنف والعمل القسري على أساس يومي في مخيمات شمال فرنسا، وفقا لنتائج دراسة جديدة لمكتبي اليونيسف في المملكة المتحدة وفرنسا.


مفوضية شؤون اللاجئين تعدل خطة الاستجابة لغرب البلقان والبحر الأبيض المتوسط

2016/6/10 — أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين اليوم عن إجراء تعديل للخطة الإقليمية للاستجابة للاجئين والمهاجرين، والتي تغطي منطقة غرب البلقان وشرق البحر الأبيض المتوسط، وتشمل 60 من المنظمات الشريكة، ، من أجل التركيز على الفئات الثابتة في اليونان، وعلى أنشطة الحماية.


الأمم المتحدة تدين الهجوم الإرهابي في إسطنبول

2016/6/7 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في قلب مدينة إسطنبول وأدى إلى مصرع وإصابة العشرات.


تضاعف عدد الأطفال في الرحلات الخطرة عبر البحر المتوسط إلى أوروبا

2016/6/7 — ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد الأطفال الذين يخوضون الرحلة الخطرة عبر البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا قد تضاعف خلال العام الحالي.


عملية السلام في الشرق الأوسط تتصدر إحاطة موغيريني أمام مجلس الأمن الدولي

2016/6/6 — في إحاطتها أمام جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين لفتت فيديريكا موغيريني، ممثلة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، إلى أن انتشار الصراعات والأزمات في منطقة الشرق الأوسط ليس سببا لنسيان مصير الإسرائيليين والفلسطينيين. على العكس تماما، فالتهديدات الأمنية الجديدة في المنطقة يجب أن تدفع الجميع إلى تجديد الجهود من أجل إنهاء هذا الصراع.


يان كوبيش يدعو الأطراف إلى حماية المدنيين خلال عمليات تحرير الفلوجة

2016/5/25 — حث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، جميع أطراف الصراع بقوة على القيام بكل جهد ممكن لحماية أرواح المدنيين والحفاظ على البنية التحتية بمدينة الفلوجة خلال العمليات الجارية لتحرير المدينة، وفقاً للمبادئ الدولية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.


منظمة الصحة العالمية تتوقع انتشارا ضعيفا إلى متوسط لفيروس زيكا في أوروبا

2016/5/18 — وفقا لتقييم مخاطر جديد نشرته اليوم منظمة الصحة العالمية يتفاوت الخطر الإجمالي لتفشي فيروس زيكا في أنحاء أوروبا خلال أواخر الربيع والصيف، بين ضعيف إلى متوسط، ويرتفع الخطر في البلدان التي تستوطن فيها سلالة "البعوض الزاعجة".


اليونيسيف تدعو الحكومات الأوروبية إلى تعزيز حماية الأطفال

2016/5/5 — دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الحكومات الأوروبية إلى توفير حماية أفضل للأطفال، في إطار تدابير الاتحاد الأوروبي المعدلة المتعلقة باللجوء.


الأمم المتحدة: العنف، واستخدام الغاز المسيل للدموع على الحدود اليونانية "مسألة تثير قلقا بالغا"

2016/4/11 — أعربت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم عن قلقها إزاء العنف الذي اندلع يوم أمس على الحدود بين اليونان وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة قرب إيدوميني والاستخدام المفرط للغاز المسيل للدموع.


الأمم المتحدة تبدي القلق بشأن حرمان مئات آلاف الأوكرانيين من إعانات الرعاية الاجتماعية

2016/4/7 — أعرب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن القلق بشأن حرمان مئات الآلاف من المواطنين الأوكرانيين من الوضع الذي يعتبرهم مشردين داخليا، والذي يكفل لهم الحصول على إعانات الرعاية الاجتماعية.