<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 13:24:35 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

أخبار حسب الأقاليم أفريقيا


إدانة من مجلس الأمن للهجمات الإرهابية ضد بعثة الأمم المتحدة في مالي

2016/8/8 — أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي وقعت بين الخامس والسابع من أغسطس آب، ضد بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد في مالي.


لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب تعرب عن قلقها إزاء تقارير عن وقوع أعمال انتقامية في بوروندي

2016/8/8 — أعربت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب عن قلقها البالغ إزاء تقارير حول ارتكاب أعمال انتقامية ضد أربعة محامين في بوروندي تعاونوا معها في إطار الاستعراض الخاص للأوضاع في البلاد.


الأمين العام يرحب بقرار الإيغاد بشأن نشر قوة حماية إقليمية بجنوب السودان

2016/8/7 — رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بقرار الهيئة الحكومية الدولية للتنمية (إيغاد) بشأن نشر قوة حماية إقليمية في جنوب السودان لمنع انزلاق البلاد مرة أخرى في هوة الحرب الأهلية.


الأمين العام يدين هجوما ضد قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي

2016/8/7 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاعتداء الذي نفذ بعبوة متفجرة ضد قافلة بعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد المتكاملة لاستقرار مالي.


جنوب السودان: هيئة أممية ترجح أن حادث الاعتداء على المدنيين في ملكال خطط له لإعادة تشكيل الأعراق

2016/8/5 — وجدت هيئة مقر الأمم المتحدة للتحقيق في ملابسات الاشتباكات التي وقعت في مخيم حماية المدنيين التابع لبعثة الأمم المتحدة في ملكال في جنوب السودان أن مجموعة من الأسباب، بما في ذلك العوامل السياسية أدت إلى وقوع الحادث. ومن المرجح بشكل قوي أن الهجوم كان مدبرا ومخططا له، أو على الأقل مدعوما من الجيش الشعبي لتحرير السودان و / أو ميليشيا تابعة له لتسهيل إعادة تشكيل الأعراق في ملكال.


اليونيسف تستجيب لأزمة الغذاء المتنامية في جنوب السودان

2016/8/5 — تقوم اليونيسف وشركاؤها بالاستجابة لتزايد انعدام الأمن الغذائي في حالات الطوارئ في جنوب السودان وتداعيات ذلك على الأطفال في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء.


الأمين العام يرحب بتوقيع اتفاق بين المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأفريقي لمكافحة بوكو حرام

2016/8/5 — رحب الأمين العام بتوقيع اتفاق بين المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأفريقي، في بروكسل في الأول من آب أغسطس الحالي، بشأن مساهمة الاتحاد الأوروبي بملغ قدره 50 مليون يورو لمهام القوة المشتركة متعددة الجنسيات، وهي مبادرة دول حوض بحيرة تشاد وبنين لمكافحة جماعة بوكو حرام في المنطقة دون الإقليمية.


زيد: الاتجاهات العرقية المُبطنة في جنوب السودان، تتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل مجلس الأمن

2016/8/4 — قال المفوض السامي لحقوق الإنسان إن التحقيقات الأولية للأمم المتحدة في القتال الأخير في جنوب السودان، وتداعياته، أظهرت قيام قوات الأمن الحكومية بعمليات قتل واغتصاب، ونهب وتدمير الممتلكات، داعيا مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات مشددة.


مسؤول أممي يختتم زيارة إلى جنوب السودان بدعوة جميع الأطراف المتحاربة لحماية المدنيين

2016/8/3 — دعا ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جميع الأطراف في جنوب السودان إلى تحمل مسؤولياتها لحماية المدنيين، وسط تجدد القتال الذي شرد عشرات الآلاف من الناس في مواقع متعددة في جميع أنحاء البلاد.


وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية يؤكد على أهمية الشراكة مع سلطات جنوب السودان لتعزيز السلام

2016/8/2 — أكد ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية على أن عقد شراكات مع سلطات جنوب السودان على جميع المستويات هو أفضل وسيلة لتعزيز السلام وتقديم المساعدات المنقذة للحياة خلال الأزمة مستمرة.