<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 13:25:08 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

أخبار حسب الأقاليم الأمريكتان


فريق من الخبراء يدين مقتل الأمريكيين من أصول أفريقية، وبان كي مون يدين مقتل رجال الشرطة في دالاس

2016/7/8 — أعرب فريق الخبراء العامل المعني بالسكان المنحدرين من أصل أفريقي عن الغضب الشديد وأدان بشدة عمليات القتل الجديدة لاثنين من الأمريكيين من أصول أفريقية، مشيرا إلى أن عمليات القتل هذه والتي نشرتها كاميرا فيديو، لا يمكن تجاهلها.


مقرر أممي معني بالحق في التجمع السلمي وتكوين الجمعيات يقوم بأول زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية

2016/7/7 — يقوم ماينا كياي المقرر الخاص المعني بالحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات، بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي عشر من تموز/ يوليو، وذلك بهدف إجراء تقييم معمق حول مدى التمتع بالحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات في البلاد.


الأمم المتحدة تؤكد ضرورة انخراط المجتمع بأسره في جهود الحد من الكوارث

2016/6/8 — شدد روبرت غلاسر مدير مكتب الأمم المتحدة للحد من الكوارث على ضرورة انخراط المجتمع بأسره بجميع قطاعاته في الجهود المتعلقة بالحد من الكوارث لضمان نجاحها.


اجتماع وزاري في باراغواي لبحث كيفية الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية في الأمريكتين

2016/6/7 — تعد منطقة الأمريكتين عرضة للكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والأعاصير والنشاط البركاني والفيضانات والجفاف، والتي أثرت على حياة الإنسان في السنوات الأخيرة.


كولومبيا: الأمين العام يرحب باتفاق الحكومة الكولومبية وفارك بفصل وتسريح القاصرين من معسكرات الجيش الشعبي

2016/5/17 — في بيان منسوب إلى المتحدث باسمه رحب الأمين العام بإعلان الحكومة الكولومبية والقوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) في هافانا الأحد، عن التوصل إلى اتفاق يقضي بفصل وتسريح القصر دون سن 15 سنة من معسكرات الجيش الشعبي، والتزام الطرفين بوضع خارطة طريق لاستكمال تسريح القصر.


كولومبيا: ترحيب أممي باتفاق لإعادة إدماج الأطفال المرتبطين بالجيش الشعبي الكولومبي

2016/5/16 — انضمت مبعوثة الأمم المتحدة لحقوق الطفل إلى حكومة كولومبيا والقوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) في هافانا، كوبا، أمس لتشهد توقيع اتفاق لفصل وتسريح وإعادة دمج الأطفال المرتبطين بالقوات المسلحة.


اليونيسف: مائة طفل يولدون كل يوم في المناطق الأكثر تضررا من زلزال الإكوادور

2016/5/16 — ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، اليوم أنه في المتوسط، يولد ما يصل إلى مئة طفل يوميا في ازميرالدا ومانابي المحافظتين الأكثر تضررا من الزلزال في الإكوادور.


مفوضية شؤون اللاجئين تدعو إلى خطوات عاجلة لحماية الفارين من أميركا الوسطى

2016/4/5 — تضاعفت أعداد اللاجئين من دول أميركا الوسطى بسبب أعمال العنف هناك لتصل إلى مستويات لم تشهدها المنطقة منذ اندلاع الأزمة المسلحة في ثمانينيات القرن الماضي.


منظمة الصحة العالمية تصدر إرشادات عن الوقاية من فيروس زيكا عند نقل الدم

2016/2/19 — نشرت منظمة الصحة العالمية اليوم إرشادات مؤقتة للحفاظ على إمدادات الدم الآمنة والسليمة أثناء تفشي فيروس زيكا. ويأتي ذلك بعد الابلاغ مؤخرا عن حالتي إصابة محتملتين لانتقال الفيروس عن طريق نقل الدم في البرازيل.


الأمين العام يرحب بإجراء الانتخابات الرئاسية في هايتي

2016/2/15 — رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بانتخاب الجمعية الوطنية في هايتي يوم الرابع عشر من فبراير لرئيس مؤقت للبلاد.