<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 13:31:39 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

الأخبار حسب الموضوع: المساعدات الانسانية


اليونيسف تستجيب لأزمة الغذاء المتنامية في جنوب السودان

2016/8/5 — تقوم اليونيسف وشركاؤها بالاستجابة لتزايد انعدام الأمن الغذائي في حالات الطوارئ في جنوب السودان وتداعيات ذلك على الأطفال في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء.


استخدام الرافعات لتقديم المساعدات المنقذة للحياة للسوريين العالقين على الحدود الأردنية-السورية

2016/8/5 — تلقى السوريون الذين تقطعت بهم السبل على الحدود مع الأردن المساعدات الغذائية التي تشتد الحاجة إليها وغيرها من اللوازم في عملية فريدة من نوعها، حيث تم توصيل المعونة عن طريق استخدام رافعة عبر الحدود المغلقة.


وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية يؤكد على أهمية الشراكة مع سلطات جنوب السودان لتعزيز السلام

2016/8/2 — أكد ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية على أن عقد شراكات مع سلطات جنوب السودان على جميع المستويات هو أفضل وسيلة لتعزيز السلام وتقديم المساعدات المنقذة للحياة خلال الأزمة مستمرة.


اليونيسف تصف الوضع في حلب بالمأساوي وتدعو إلى السماح بالوصول الإنساني والفوري

2016/8/1 — قال مدير الإعلام في منظمة اليونيسف في سوريا، كيرن دواير إن الوضع في المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، حرج للغاية، مشيرا إلى شن جماعات المعارضة المسلحة هجوما في المنطقة الغربية من حلب باستخدام الأسلحة الثقيلة والمدفعية وقذائف الهاون بهدف فك الحصار عن المنطقة الشرقية.


برنامج الأغذية العالمي ينجح في الوصول إلى مناطق معزولة في تعز اليمنية بالقسائم الغذائية

2016/8/1 — نجح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هذا الشهر في الوصول إلى 55 ألف شخص في مديرية القاهرة بمدينة تعز التي يصعب الوصول إليها، وقام بتوفير المساعدات الغذائية من خلال مشروع القسائم الغذائية الذي يتم تنفيذه باستخدام شبكة الموردين المحليين.


سوريا: أوبراين يطالب بالوصول الآمن إلى ربع مليون شخص محاصرين

2016/7/28 — أكد منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة ستيفن أوبراين أن الوضع بالنسبة للأشخاص المحاصرين في شرق حلب ما زال مقلقا. وكرر مطالبته، التي كان قد طرحها في مجلس الأمن يوم الاثنين الماضي، بالوصول الآمن والمنتظم والمستدام إلى ربع مليون شخص محاصرين خلف الخطوط الأمامية ومشددا على أهمية النظر في جميع الخيارات.


مفوضية اللاجئين تناشد بأكثر من مئة مليون دولار إضافية للعودة الطوعية للاجئين الصوماليين من داداب

2016/7/26 — ناشدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين المانحين توفير مبلغ إضافي يقدر بمئة وخمسة عشر مليون دولار لتمويل العودة الطوعية وإعادة إدماج اللاجئين الصوماليين من مخيم داداب، في كينيا.


جنوب السودان: أربعة آلاف شخص يفرون يوميا إلى أوغندا

2016/7/26 — قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن أعمال العنف الأخيرة في جنوب السودان قد أجبرت قرابة الأربعين ألف مدني على الفرار إلى أوغندا المجاورة.


مسؤول الشؤون الإنسانية يبدي القلق البالغ إزاء الوضع في شرق حلب ويدعو إلى هدنة لمدة 48 ساعة

2016/7/25 — أعرب ستيفن أوبراين منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة عن القلق البالغ إزاء التطورات الأخيرة في شرق مدينة حلب السورية و ما حولها، حيث توقفت حركة المدنيين وعمال الإغاثة والنشاط التجاري منذ إغلاق طريق كاستيلو وهو المنفذ الوحيد المتبقي للمنطقة.


النزوح في مدينة سرت يصل إلى 90.000 شخص: تزايد احتياجات الحماية والمياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة

2016/7/25 — ذكر تقرير دولي عن الوضع الإنساني في ليبيا أنه منذ شهري نيسان أبريل وأيار مايو، لاذ 35 ألف شخص بالفرار من سرت مما أدى إلى وصول إجمالي عدد النازحين داخلياً القادمين من هذه المدينة الساحلية إلى 90.449 نسمة، وهو ما يمثل أكثر من ثلاثة أرباع مجموع سكانها.


بان:قيام الجيش الشعبي لتحرير السودان بسرقة المساعدات الغذائية غير مقبول

2016/7/22 — قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن سرقة المواد الغذائية من مستودع برنامج الأغذية العالمية في جوبا عاصمة جنوب السودان من قبل قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان، أمر غير مقبول على الإطلاق.


أوبراين: أهم أولوياتنا تتمثل في استعادة سبل الوصول إلى شرق مدينة حلب

2016/7/21 — أعرب وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين عن شعوره بقلق بالغ إزاء التطورات في الجزء الشرقي من مدينة حلب في سوريا، حيث توقفت التحركات المدنية والإنسانية والتجارية فعليا بعد إغلاق طريق كاستيلو.


إيغلاند يدعو إلى هدنة أسبوعية لمدة 48 ساعة في شرق حلب لإيصال المساعدات

2016/7/21 — قال يان إيغلاند مستشار المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، إن الأطراف المتحاربة في البلاد تخاطر بالتسبب في كارثة سيعاني منها المدنيون الذين هم على حافة التجويع، مشيرا إلى أن "العد العكسي قد بدأ في شرق حلب".


الشركاء في المجال الإنساني يحذرون من نفاد الوقت لتأمين 284 مليون دولار للتأهب لعملية إنسانية في الموصل

2016/7/20 — شدد الشركاء في المجال الإنساني في العراق على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة للتأهب للوضع في الموصل، فيما أطلقوا نداءً يقدر بمئتين وأربعة وثمانين مليون دولار لبدء الاستعداد لعملية الموصل التي يمكن أن تؤثر على ما يقرب من مليون ونصف المليون مدني.


برنامج الأغذية العالمي يبدأ عملية إغاثة طارئة غير مسبوقة في ملاوي

2016/7/20 — بدأ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أكبر عملية إغاثة غذائية طارئة في تاريخ ملاوي، حيث قد يحتاج 6.5 مليون شخص - ما يقرب من 40 في المئة من السكان - المساعدة في حالات الطوارئ في الأشهر المقبلة جراء موجة الجفاف.


اليونيسف: ربع مليون طفل يعانون من سوء التغذية في ولاية بورنو، نيجيريا

2016/7/19 — قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف إن ما يقدر بربع مليون طفل في ولاية بورنو، شمال شرق نيجيريا، يعانون من سوء التغذية الحاد ومعرضون لخطر الموت، فيما يتكشف حجم الأزمة الإنسانية الناجمة عن حالة الطوارئ التي تسببها جماعة بوكو حرام.


حلب: الأمم المتحدة تشدد على أهمية توفير الاحتياجات الإنسانية بما في ذلك عمليات الإجلاء الطبي

2016/7/13 — أعرب بيان مشترك ليعقوب الحلو، المنسق المقيم للأمم المتحدة / منسق الشؤون الإنسانية في سوريا، وكيفن كينيدي، منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي لأزمة سوريا عن قلق الأمم المتحدة البالغ إزاء تصاعد العنف في مدينة حلب وحولها، والذي يعرّض مئات الآلاف من الأشخاص لخطر الموت والإصابة.


طائرة محملة بمساعدات غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي تهبط في مطار القامشلي

2016/7/11 — هبطت مساء السبت أول أمس طائرة لبرنامج الأغذية العالمي في مطار القامشلي وكانت محملة بمساعدات غذائية لأسر انقطعت عنها الامدادات الإنسانية في محافظة الحسكة.


مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية: الاشتباكات الأخيرة بحلب تعرض المدنيين للخطر وتعرقل وصول المساعدات

2016/7/8 — أعرب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية عن قلقه البالغ إزاء الوضع في حلب، لا سيما بشأن نحو 300 ألف شخص محاصر في الجزء الشرقي من المدينة، بسبب الاشتباكات العنيفة على طول طريق كاستيلو، الذي يعد طريق الخروج الوحيد من هذا الجزء من المدينة.


مفوضية شؤون اللاجئين تحذر من الفقر والاحتياجات المتزايدة للاجئين السوريين

2016/7/5 — أظهر تقرير صادر عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حول الاستجابة للاجئين السوريين، أن عدد اللاجئين السوريين الذين يعيشون في فقر في ارتفاع مستمر في الدول المضيفة بالمنطقة، كما أن تسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية لا يزال يشكل تحديا بالغ الأهمية.